مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

دعاء اليوم الرابع من رمضان 1445.. اللهم اعنا على صيام نهاره وقيام ليله وقراءة القرآن

10

كتب –خالد علم:

أصبح دعاء اليوم الرابع من رمضان 1445محل بحث الكثيرين عبر محرك البحث العالمي جوجل، وذلك اليوم الخميس رابع يوم رمضان، دعاء اليوم الرابع من رمضان يبحث عنه المسلمون ليردده، وعلينا جميعا ان ننتهز فرصة الدعاء فى رمضان شهر الخيرات لعلنا تنالنا نفحة من نفحات رمضان لا نشقى بعدها ابدا، لذا يقدم موقع مصر البلد دعاء اليوم الرابع من رمضان .

دعاء اليوم الرابع من رمضان

فالله سبحانه وتعالي عندما يدعوا العبد له مسألته سوف يستجيب له أما في الدنيا أو في الأخرة، لان الله عز وجل ارحم من العبد من نفسه، ويعلم سبحانه وتعالي الخير والشر، فلا يستحب من المسلم أو المسلمة بان يدجر بعدم قبول الدعاء، فهنا ينقص شئ من الإخلاص والإيمان في قلب الداعي، فيجب على العبد المؤمن أن يكثر من الدعاء في الأوقات المستحبة.

اللهم في هذا الشهر الكريم المبارك أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته يا رحمن يا رحيم. اللهم رب السماوات والأرض ورب العرش العظيم اكتب لي في هذا الشهر المبارك الرحمة والمغفرة والنجاة من كل إثم والراحة من كل شر. اللهم اجعل سعيي في هذا الشهر الكريم
نسألك يا الله أن نخرج من شهر رمضان ونحن في خير وصحة وسلام وأحسن حال اللهم اجعلنا في كامل استعدادنا للطاعات.

اللهم اعنا على صيام نهاره وقيام ليله وقراءة القرآن.

يا رب العالمين يا رحمن الدنيا ورحيم الآخرة اجعلنا ممن تغشاهم رحمتك في شهر رمضان.
اللهم إنك عفو كريم غفور رؤوف تحب العفو فاعف عنا.

اللهم بلغنا رمضان ونحن في أحسن حال.
ربنا اجعلنا من الفائزين في الشهر الكريم.
اللهم اعتق رقابنا من النار.

ربنا أنعم علينا وأهلينا بشهود شهر رمضان عامًا بعد عام ونحن في خير وصحة واحسن حال
اللهم اتم علينا نعمة شهادة شهر رمضان المبارك ، شهر الصيام شهر الرحمة والغفران.

يا أكرم الاكرمين يا الله أكرمنا في رمضان بالصحة والعافية في ديننا ودنيانا واهلنا ومالنا.
اللهم انا نسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى والفوز بالجنة والنجاة من النار.

دعاء اليوم الرابع من رمضان

اعنا يا رب على قيام شهر رمضان إيمانًا واحتسابًا.

اللّهم أعنا فى رمضان، وارزقنا فيه تلاوة القرآن العظيم وتدبّره، وأعنّا على فهمه وتطبيقه.

اللهم اجعله لا ينقضي إلى أن تكتب لنا مغفرةً خالصةً تجعلنا فيها في زمرة الصالحين والشهداء والصديقين يا رب العالمين.

قد يهمك ايضاً:

أبطال مصر والعرب يتلألؤون في حفل تتويج نيوز للأفضل

اللهم بارك لنا فيما تبقّى من الأوقات القصيرة من شهــر رمضان وبلغنا بفضلك ورحمتك شهر رمضــان من غير أن نَفقــد أو نُفقد إنك أنت اللطيف الخبير، فالطف بقلوبنا وارحمها برحمة تغنينا بها عن رحمة من سواك يا رب العالمين.

ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصرا كما حملته على الذين من قبلنا ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين رب أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي وعلى والدي وأن أعمل صالحا ترضاه وأدخلني برحمتك في عبادك الصالحين.

دعاء اليوم الرابع من شهر رمضان :

فالدعاء من اهم العبادات التي يستعين بها المسلمين، فالله سبحانه وتعالي عندما يدعوا العبد له مسألته سوف يستجيب له أما في الدنيا أو في الأخرة، لان الله عز وجل ارحم من العبد من نفسه، ويعلم سبحانه وتعالي الخير والشر، فلا يستحب من المسلم أو المسلمة بان يدجر بعدم قبول الدعاء، فهنا ينقص شئ من الإخلاص والإيمان في قلب الداعي، فيجب على العبد المؤمن أن يكثر من الدعاء في الأوقات المستحبة.

دعاء اليوم الرابع من رمضان
دعاء اليوم الرابع من رمضان

الدعاء في شهر رمضان المبارك عبادة من أعظم العبادات التي يجب علي كل مسلم إن يكثر منها، وفضائله وثمراته لا تعد ولا تحصر، شهر رمضان هو شهر تتجلى فيه معاني الرحمة الإلهية.

 

وفيه تفتح أبواب الرحمات، وفيه تغفر الذنوب والخطايا، وتعتق الرقاب من النار، وفيه تفتح أبواب الجنان، وعلى المؤمن أن يغتنم هذا الشهر بالدعاء والتضرع إلى الله تعالى.

 

دعا سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم فى اليوم الرابع من رمضان، عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله: «اللَّهُمَّ قَوِّنِي فِيهِ عَلَى إِقَامَةِ أَمْرِكَ، وَأَوْزِعْنِي لِأَدَاءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْنِى بِحِفْظِكَ وَ سِتْرِكَ يَا أَبْصَرَ النَّاظِرِينَ».

 

فضل وثواب الأدعية، يقول الله تعالى: “وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ”.

دعاء اليوم الرابع من رمضان

دعاء اليوم الرابع من رمضان

اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت
ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار

اللهم بعلمك الغيب، وقدرتك على الخلق أحيني ما علمتَ الحياة خيراً لي، وتوفني إذا علمت الوفاة خيراً لي، اللهم وأسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق في الرضا والغضب.

وأسألك القصد في الفقر والغنى، وأسألك نعيماً لا ينفد، وأسألك قرة عين لا تنقطع، وأسألك الرضاء بعد القضاء، وأسألك بَرْد العيش بعد الموت، وأسألك لذة النظر إلى وجهك والشوق إلى لقائك في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة، اللهم زينا بزينة الإيمان، واجعلنا هداة مهتدين

التعليقات مغلقة.