مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

دراسة: حقنة شهرية تغير حياة مرضى هشاشة العظام وتمنحهم الأمل

 

قد يهمك ايضاً:

من الأسباب إلى العلاج.. حقائق هامة عن التوحد 

قد تكون حقنة جديدة يتم إعطاؤها مرة واحدة في الشهر بمثابة علاج فعال لألم المفاصل المزمن الناجم عن هشاشة العظام، والذي يؤثر على 10 ملايين شخص في المملكة المتحدة.

وأظهرت نتائج تجربة شملت 510 مرضى يعانون من التهاب المفاصل في الركبة أن الأشخاص الذين حصلوا على الحقنة شهدوا انخفاضا بنسبة 50% في مستويات الألم بعد أربعة أشهر.

كما لم تظهر عليهم أي من الآثار الجانبية المرتبطة بالأدوية مثل الإيبوبروفين والأفيونيات، وفقا لنتائج الدراسة، بحسب صحيفة الدايلي ميل البريطانية.

ويعمل الدواء الأول من نوعه – والذي يسمى حاليا LEVI-04 – عن طريق منع مركب يدعم الخلايا العصبية المشاركة في نقل إشارات الألم إلى الدماغ.

ويقول الباحثون إن الدواء قد يكون فعالا أيضا لمجموعة واسعة من الحالات الأخرى، من آلام الظهر إلى الكتف المتجمد وبعض آلام السرطان ، فضلا عن جميع المفاصل المتضررة من هشاشة العظام.

ويحدث هشاشة العظام – أو التهاب المفاصل الناتج عن التآكل – عندما ينهار الغضروف الواقي في نهاية العظام بمرور الوقت، مما يسبب الألم والتورم ومشاكل في تحريك المفصل عندما يفرك العظم بالعظم.

والركبة هي المفصل الأكثر عرضة للإصابة، حيث تمثل ما يزيد قليلا على نصف حالات هذه الحالة. وتهدف العلاجات الحالية إلى تقليل الأعراض.

التعليقات مغلقة.