مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

ختام فعاليات معرض تراثنا للحرف التراثية بعد إقبال كبير غير مسبوق

كتب – المنشاوي الورداني:

اختتمت فعاليات معرض تراثنا الدولي للحرف التراثية والصناعات اليدوية والذي استمر لمدة سبعة أيام بأرض المعارض الدولية بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة وقد لاقى المعرض نجاحا كبيرا وإقبالا غير مسبوق من جميع المواطنين والأشقاء العرب والسياح الأجانب. وأكد عدد من العارضين أن الإقبال على الشراء فاق جميع التوقعات وحققوا مبيعات جيدة خلال أيام المعرض كما أن منتجاتهم التى تتمثل فى السجاد والكليم اليدوى والمفروشات والملابس التراثية والاكسسوارات والمنتجات النحاسية والجلدية والمفروشات والانتيكات والتحف لاقت استحسان الزوار بشكل كبير .

شارك في فعاليات معرض “تراثنا” والذي افتتحه د. مصطفى مدبولي رئيس الوزراء هذا العام نحو 1116 عارضا من مختلف محافظات الجمهورية، منهم 45 % عارضين جدد، وهو ما أتاح الفرصة لعرض منتجاتهم وتسويقها ، كما ضم عددا كبيرا من المنتجات التراثية واليدوية والفنية لأصحاب المشروعات الصغيرة في أكثر من 30 قطاعا تراثيا شملت منتجات فنية إبداعية للآلاف من الفنانين والحرفيين المصريين المهرة، وقد حلت المملكة العربية السعودية كضيف شرف لمعرض “تراثنا” في نسخته الرابعة، كما شارك في فعالياته كذلك كل من الدول العربية الشقيقة: الإمارات العربية المتحدة، والمملكة الأردنية الهاشمية، والسودان، وليبيا بأجنحة مميزة أتاحت العديد من المنتجات الإبداعية والعروض الحية التي تعبر عن الثقافات المختلفة للشعوب العربية، واستهدف توفير تجربة تسويقية وثقافية فريدة، خاصة أنه يعتبر من أكبر المعارض المتخصصة في المنتجات التراثية والحرفية في المنطقة العربية.

قد يهمك ايضاً:

“دمار ورماد ودماء واشلاء”…شهادات مروّعة من…

وأكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ، أن الجهاز يقوم بشكل مستمر بتطوير الخدمات التى يقدمها لأصحاب المشروعات الصغيرة.

وأضافت أن معرض تراثنا الذى ينظمه الجهاز للعام الثالث على التوالى للمنتجات الحرفية واليدوية يعد تجربة رائدة وناجحة فى تسويق المنتجات التراثية بشكل مختلف.

 

التعليقات مغلقة.