مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

ختام المنتدى الروسي للخريجين بالقاهرة

23

كتب – رفعت عبد السميع  :

في إحتفالية رائعة أُختتمت فعاليات “المنتدى الروسي الدولي للخريجين” بمشاركة ممثلي دول الشرق الاوسط وأفريقيا من العاملين في مجال التعليم والبحث العلمي

بحضور بافل شفيتسوف نائب رئيس الوكالة الفيدرالية للتعاون الدولي، ومراد جاتين مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر، وشريف جاد رئيس الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية،

صورة تذكارية للمشاركين فى المنتدى الروسي للخريجين بالقاهرة

 

حيث عرض بافل شفيتسوف نتائج المنتدى والاقتراحات المتبادلة بين الجانبين الروسي من ناحية والخريجين العرب والافارقة من ناحية اخرى التي تضمنت جوانب التعليم والبحث العلمي والعلاقات الثقافية.

وأكد شفيتسوف: إنطلقنا من القاهرة وسوف نسعى الى ان يكون المنتدى سنويا في دول مختلفة، وهو الأول من نوعه منذ 25 عاما أن تنظم روسيا منتدى للخريجين خارج حدودها، وأسعدنا هذا الحضور المكثف من الأصدقاء العرب والأفارقة، وهو ما يؤكد الإهتمام المتبادل للتواصل.

جاتب من الحضور المشاركين فى المنتدى الروسي للخريجين بالقاهرة

 

ومن جانبه أشاد مراد جاتين باللجنة المنظمة والتي ضمت العاملين بالبيت الروسي بالقاهرة، واعضاء جمعية الخريجين، وقدم جاتين الشكر للسلطات المصرية التي قدمت التسهيلات لتنظيم المنتدى.

قد يهمك ايضاً:

تعرف على سبب رفض الأهلى عودة بدر بانوب

طبيب الأهلي يكشف تفاصل إصابة محمد هاني خلال مباراة الأهلي…

ومن جانبه قدم شريف جاد الشكر للجانب الروسي لإختيار القاهرة لإنطلاق المنتديات الروسية للخريجين، وأكد ان هذا يعكس الثقة في قدرة الخريجين المصريين في التفاعل مع الحدث،

وأكد جاد ان الإقتراحات التي أثيرت على قدر كبير من الاهمية، وسوف تساهم في تفعيل العلاقات بين روسيا والدول العربية والافريفية في مجال التعليم والبحث العلمي والشئون الثقافية.

وكان المنتدى قد بدأت فعالياته يوم السبت الماضي في إحتفالية كبيرة أدارها باقتدار الاعلامي عمرو عبدالحميد، وهو من خريجي روسيا،

جانب من الحضور المشاركين بختام المنتدى الروسي للخريجين بالقاهرة

 

وبحضور السفير الروسي جيورجي بروسينكو، وبافل شفيتسوف نائب رئيس الوكالة الفيدرالية للتعاون الدولي، والدكتور صالح هاشم ممثلا عن وزير التعليم العالي، والدكتور طوني معلوف رئيس الإتحاد العربي لخريجي الجامعات السوفيتية والروسية.

وأُختتمت الإحتفالية بتوزيع بافل شفيتسوف دبلومة المشاركة من معهد العلوم الإنسانية والاختبارات في رفع المستوى التأهيلي للمتخصصين الذين اجتازوا 16 ساعة محاضرات في مجال التعليم والبحث العلمي والتبادل الثقافي. 

“ماريا ليودكو ” مغنية الأوبرا الروسية الشهيرة

 

وعقب التكريم تم تقديم فقرة فنية لمغنية الأوبرا الروسية الشهيرة “ماريا ليودكو” التي قدمت مجموعة من الأغاني الأوبرالية والفلكلور الروسي حازت إعجاب الحضور .

التعليقات مغلقة.