مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

خبير : 3,4 مليارات جنيه تكلفة تطوير طريق الساحل الشمالي و الدولة تعاملت مع مشاكله بجدية وسرعة

6

اكد الدكتور مايكل نصيف خبير الاقتصاد أن طريق الساحل الشمالي يعد أكبر الطرق التي تنفذها الدولة حيث تقدر تكلفة تطويره نحو 3.4 مليارات جنيه في الفترة من 2014 إلى 2018 وهو عبارة عن 6 حارات رئيسية في الاتجاه الواحد بواقع 12 حارة في الاتجاهين و 4 حارات داعمة على جانبيهما وجرى إنشاء 9 كبارٍ دورانات لينقل من بحري الطريق أمام مدينة العلمين الجديدة وسيدي عبدالرحمن وحتى مدينة الضبعة إلى قبلي الطريق ويربط بين الجانبين.

و أشار إلى أن طريق الساحل الشمالي مزود بشبكة كاميرات مراقبة ورادارات ثابتة ومتحركة ويخدم الطريق مدينة رأس الحكمة الجديدة ومدينة العلمين الجديدة.

قد يهمك ايضاً:

أشار نصيف أن الدولة بتوجيه من الرئيس عبدالفتاح السيسي تعاملت مع المشاكل التي تواجه هذا الطريق بجدية وسرعة لتلافي أي أخطاء خاصة وأن هذا الطريق تم تصميمه على أساس الطرق العالمية وتم وضع تصور كامل لتلافي أي تداعيات طارئة.

اضاف ان ما يتم الحديث عنه الآن عن طريق الساحل الشمالي هو الحديث علي مشروع لم ينتهي بعد و ان هذا الانتقادات ما هو الا ضياع للجهد المبذول في هذا الطريق المنفذ علي دراسة و تجارب عالمية و غير منفذ علي وجة نظر مرتادي الطريق الذين تعودا علي وضع غير سليم لمصر في الوقت الحالي.

و أشار أن شبكة الطرق في مصر اصبحت من افضل شبكات الطرق العالمية وبها انجازات غير مسبوقة و ان القيادة السياسية تعيش مع نبض الشارع ففور حديث الشارع علي طريق الساحل الشمالي توجه الرئيس إلى الطريق و أوضح للجميع اهمية هذا الطريق و شبكة الطرق

التعليقات مغلقة.