مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

خبير اقتصادي : رجال الأعمال تتملص من مسئولياتها عن تراجع الاستثمارات وتلقي باللائمة على الحكومة

كشف عبد الناصر محمد الخبير بالشئون الاقتصادية في بيان له اليوم ان رجال الأعمال تتملص من مسئولياتها عن تراجع الاستثمارات الوافدة بنحو 4 في الألف من إجمالي الاستثمارات العالمية وتلقي باللائمة على الحكومة وتتملص من أي إلتزامات تجاه تدني حجم هذه الاستثمارات – وذلك حسب تقريرها السنوي.

أشار إلى أن المتابع لتصريحات رجال الأعمال المصريين تراها دائماً سالبة دون أدنى مسئولية لهم فترى تصريحات مثل ( المشكلة في معوقات الاستثمار ولا نخشى الإرهاب التقرير السنوي يكشف تدني بيئة الاستثمار – التراخيص الصناعية لا تكفي لإصلاح مناخ الأعمال – ضرورة إلغاء ضريبة المبيعات – فانون الاستثمار منفرداً لن يستطيع مواجهة التحديات .

قد يهمك ايضاً:

العيسوي رئيساً للجنة المركزية للاستثمار والتواصل الإفريقي

أمين صندوق الاتحاد العام للغرف التجارية: انضمام مصر لمجموعة…

أكد أن رجال الأعمال دائمي النقد ولاتقدم أي حلول أو آليات عملية لإصلاح الاقتصاد وانما تسعى تصريحاتهم دائمة لتحقيق أكبر استفادة من حكومات ضعيفة ليس في مقدورها اتخاذ أي قرارات لحماية المواطن من جشع كبراء رحال الأعمال .

أضاف أن البزنس لا يحتاج أي قرارات حكومية وانما يحتاج إلى رجال أعمال حقيقيون قادرون على العمل في أي وقت أو أي زمان دون الإتكال على ( ماما الحكومة ) فكما تطالبون الشباب بعدم الاعتماد على الحكومة فمن باب أولى ان يتم فطام رجال الأعمال من الحكومة والقيام بالبزنس الحقيقي

 

اترك رد