مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

خبراء الطب والدواء في مصر يناقشون «تحديات مهنة الصيدلة» بجامعة كفرالشيخ

29

كتب – بسيوني الجمل :

ناقشت كلية الصيدلة جامعة كفر الشيخ بالاشتراك مع نقابة صيادلة كفرالشيخ .. اليوم الاربعاء 3 مايو الجارى .. «تحديات مهنة الصيدلة» فى المؤتمر العلمي التاسع .. الذي عقد برعاية الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة والدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور إسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدراسات العيا والبحوث وإشراف الدكتور رمضان الدوماني عميد كلية الصيدلة ومقرر المؤتمر والدكتور محمد فهمي نقيب الصيادلة.

 

أكد الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس الجامعة .. أن القيادة السياسية تهتم بنشر الفكر والوعي والبحث العلمي .. أشاد بما يشهده التعليم العالي والبحث العلمي من تطوير على مستوى المنشآت والأنشطة العلمية تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وخطة الدولة .. للعمل في المحاور الخاصة بـ رؤية مصر2030 بهدف إتاحة التعليم للجميع دون تمييز.

 

أوضح رئيس الجامعة .. أن الهدف من تنظيم المؤتمر الاستفادة من تطبيق نتائج الأبحاث العلمية في مجالات الصيدلة وصناعة الدواء والتخصصات الطبية الأخرى لخدمة المجتمع .. متمنيا التوفيق والخروج بتوصيات تخدم العملية التعليمية بالجامعة.

 

أعرب الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب .. عن سعادته بالتعاون المثمر بين كلية الصيدلة ونقابة الصيادلة على مدار سنوات .. أشاد بالدور الحيوي الذي تقوم به كلية الصيدلة في خدمة المجتمع والتفاعل مع الأحداث الطبية الهامة التى تتعلق بالدواء وصحة الفرد.

 

أشار الدكتور محمد عبد العال .. إلى أن إدارة الجامعة تهتم اهتماما كبيرا بالبحث العلمي وتنظم الندوات والمؤتمرات وورش العمل لإتاحة الفرصة أمام الأجيال .. وتبادل الخبرات والتواصل العلمي للوصول إلى الجديد فى جميع العلوم والمعرفة لخدمة المجتمع والإنسانية.

 

قد يهمك ايضاً:

أكد الدكتور إسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث .. أن قطاع الصحة في مصر يحظى باهتمام وعناية متزايدين .. لكونه من المجالات الرئيسة للتنمية البشرية بشكل خاص .. وللمسار التنموي للبلاد بشكل عام .. فضلًا عما يمثله الانتفاع بخدمات صحية متطورة من تكريس للمبادئ والحقوق الأساسية للإنسان على اختلاف انتماءاته الاجتماعية والجغرافية وغيرها .. والذي يأتي ضمن خطة الدولة للعمل في المحاور الخاصة برؤية مصر2030 والتي شملت الإصلاح في عدة محاور منها إصلاح المنظومة الصحية .. وتضمنت الاستراتيجية في مجملها إجراءات تهدف بالأساس إلى دعم هذا القطاع .. ليصبح قادرًا على الاطلاع بدوره في معاصرة المسيرة التنموية وتأمين حياة سليمة وصحية لكل المصريين.

 

أوضح الدكتور اسماعيل القن .. أن الهدف من المؤتمرات العلمية تناقل الخبرات في محاولة للسعي من أجل إيجاد الحلول للمشكلات المجتمعية المحيطة وإبراز دور الجامعة الفعال فى كافة المجالات.

 

أكد رمضان الدوماني عميد كلية الصيدلة ومقرر المؤتمر .. أن المؤتمر يناقش العديد من المحاور في المجالات المختلفة التي تهم المجتمع .. الكلية تسير بخطى ثابتة من أجل استحداث برامج مميزة ووحدات متخصصة لخدمة المجتمع. 

 

أضاف أن المؤتمر يهدف للتوعية الصحية من خلال طلاب الكلية ضمن دورها تجاه المجتمع .. حيث تقدم الكلية خريجين مدربين على أعلى مستوى لخدمة الأهالي.

 

حاضر في المؤتمر نخبة من العلماء المصريين وخبراء الطب والصيدلة المتميزين بغرض تحقيق أكبر قدر من الاستفادة والمعرفة بين الباحثين والطلاب وتحقيق الدور المهم لكلية الصيدلة في خدمة المجتمع.

التعليقات مغلقة.