مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

خامنئي يؤم صلاة الجمعة بعد أيام على الهجوم الإيراني على إسرائيل

يؤم المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية علي خامنئي المصلين اليوم الجمعة، في خطوة نادرة الحدوث سيلقي خلالها خطبة قد تتطرق إلى الهجوم الصاروخي الإيراني الأخير على إسرائيل والتصعيد المتزايد بين طهران وحلفائها من جهة والدولة العبرية من جهة أخرى.

وخطبة الجمعة هذه، الأولى التي يلقيها المرشد الأعلى منذ حوالي خمس سنوات، تأتي بعد اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله بضربة إسرائيلية في الضاحية الجنوبية لبيروت مع قيادي في فيلق القدس الإيراني.

وتأتي هذه الخطبة أيضا بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران في ضربة نسبت إلى إسرائيل في نهاية يوليو، وقبل ثلاثة أيام فقط من الذكرى السنوية الأولى لاندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة حماس التي تدعمها إيران.

وسيؤم المرشد المصلين في جامع المصلى الكبير للإمام الخميني في وسط طهران، وفق ما ذكر موقعه الإلكتروني الرسمي.

قد يهمك ايضاً:

بمشاركة أكثر من 2000 دار نشر.. معرض الرياض الدولي للكتاب…

اختتام معرض إنترسك السعودية 2024 في الرياض بمشاركة أكثر من…

وستلي الصلاة مراسم تكريم لحسن نصر الله في الساعة 10,30 (7,00 ت غ).

وأعلن الحرس الثوري الإيراني أن الهجوم الصاروخي الذي شنه على إسرائيل مساء يوم الثلاثاء هو رد على اغتيال كل من نصر االله وهنية وقائد فيلق القدس في لبنان عباس نيلفورشان.

والمرة الأخيرة التي أم فيها خامنئي صلاة الجمعة تعود إلى يناير 2020 بعد أن أطلقت إيران صواريخ على قاعدة أمريكية في العراق ردا على مقتل قائد فيلق القدس قاسم سليماني في ضربة أمريكية قرب مطار بغداد.

وأوردت وسائل إعلام إيرانية أن حشودا تجمعت يوم الخميس في طهران قرب مقر السفارة الأمريكية سابقا ملوحة بأعلام إيرانية ورايات حزب الله، ومنددة بـ”الجرائم” الإسرائيلية في قطاع غزة وفي لبنان.

وكان خامنئي أعلن الحداد العام على نصر الله في إيران لمدة خمسة أيام.

التعليقات مغلقة.