مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

حقيقة إقالة مدرب الأهلي المصري ريكاردو سواريش

12

مع نتائج النادي الأهلي المصري السيئة في موسم 2022- 2023، جاءت الكثير من الانتقادات لمدرب النادي الجديد ريكاردو سواريش. المدرب الجديد الذي أتى خلفًا للجنوب أفريقي بيتسو موسيماني لم يحظى بفترة جيدة وخاصة مع تولي المسؤولية في منتصف الموسم ومع ضغط المباريات على الفريق لم يتمكن من حصد المزيد من النقاط في بطولة الدوري وهو ما أدى إلى خسارة الأهلي للبطولة رسميًا لصالح غريمه التقليدي نادي الزمالك. هذا بالتأكيد يقود الإدارة نحو التفكير في إقالة سواريش من تدريب الفريق.

موسيماني يرحل، سامي قمصان يتولى المسؤولية مؤقتًا

قاد بيتسو موسيماني المدرب السابق للنادي الأهلي الفريق لتحقيق الكثير من الانتصارات على المستوى المحلي والدولي منها دوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية على التوالي، المركز الثالث في كأس العالم للأندية وبطولات أخرى. مع ذلك، نال الجنوب أفريقي الكثير من الانتقادات حول طريقة لعب الفريق، عدم تصعيد الناشئين ومواصلة البحث عن صفقات دولية والتي كانت أيضًا ليست جيدة بالنسبة للفريق مثل ميكيسوني وأخيرًا فقدان الفريق للكثير من النقاط خلال موسم 2021 – 2022 من بطولة الدوري المصري. لذا، لجأت إدارة النادي الأهلي لمناقشة وضع الإدارة ومع التشاور مع موسيماني، قرر الطرفين إنهاء التعاقد بالتراضي. قدمت إدارة الأهلي الشكر للمدرب الجنوب أفريقي الذي أشار أيضًا إلى وجود بعض العروض الأخرى أمامه خلال تلك الفترة.
بدأت إدارة الأهلي أيضًا البحث عن مدرب جديد منتصف الموسم الجاري. لذا، قررت الإدارة تولى سامي قمصان مسؤولية تدريب الفريق مؤقتًا حتى يتم الاستقرار على مدرب جديد وتوقيع التعاقد. بالفعل، كان سامي قمصان على قدر كافٍ من المسؤولية وقاد الفريق في بعض المباريات في الدوري المصري وحصد الفوز أيضًا. هذا الأمر ساعد في ظهور اتجاه من مشجعي النادي الذين يطالبون سامي قمصان بتولي قيادة النادي حتى نهاية الموسم.

جماهير الأهلي المصري تمثل ضغط على الإدارة الفنية

كونك واحد من مشجعي النادي الأهلي الذي يعتبر واحد من أكبر أندية كرة القدم في مصر وأفريقيا والعالم، من الطبيعي أن تطالب الفريق بتقديم أداء جيد بشكل مستمر ومواصلة حصد البطولات والألقاب. هذه الشعبية تمثل ضغط كبير على الإدارة الفنية للفريق، وأيضًا تصيب اللاعبين بالإرهاق.
يتابع مشجعي النادي الأهلي المصري جميع مباريات الفريق سواء في الدوري المصري أو في البطولات الأخرى التي يخوضها مثل دوري أبطال أفريقيا وكأس مصر وغيرها. يكون ذلك من خلال القنوات التليفزيونية أو المواقع الرياضية المتخصصة في رصد أخبار وتوقعات نتائج المباريات.
هناك الكثير من هذه المواقع التي تعمل على تغطية تفاصيل الدوري المصري الممتاز إلى جانب البطولات المحلية والعربية والدولية الأخرى مثل الدوري الإنجليزي الممتاز، كأس العالم لكرة القدم، الدوري الإسباني وغيرها الكثير، ليس في كرة القدم فقط، بل في الرياضات الأخرى أيضًا. تقدم هذه المواقع توقعات لنتائج المباريات واحتمالات فوز كل فريق، مع إتاحة المراهنة وتوقع نتيجة أي مباراة والحصول على جوائز مالية عند توقع النتيجة الصحيحة. يمكن للمهتمين اختيار أفضل أنواع المراهنات على كأس العالم والبطولات المحلية والدولية الأخرى، والحصول على جوائز مالية في حالة تحقق التوقعات. تقدم المواقع الرياضية التي يمكنك الوصول إليها من خلال الرابط السابق مكافآت عند الاشتراك وتوفر خدمة عملاء جيدة عبر الدردشة المباشرة.

التعاقد مع مدرب الأهلي الجديد

قد يهمك ايضاً:

كاف يوافق على تعديل موعد مباراة منتخب مصر و بوركينا فاسو 

منتخب الشباب يضم لاعب مشروع “Stars Of Egypt”…

بعد الكثير من عمليات البحث والعروض التي قدمها النادي الأهلي لبعض المدربين، وقع أخيرًا الاختيار على المدرب البرتغالي ريكاردو سواريش. تولى سواريش مهمة قيادة الفريق بشكل فعلي في يوليو الماضي على أمل أن يساعد الفريق بشكل أكبر على تعويض التأخير في ترتيب الدوري المصري، مع الاجتهاد نحو الفوز ببطولة كأس مصر 2020 – 2021.
كانت إدارة الأهلي في استقبال المدير الفني الجديد وتوفير كافة احتياجاته مثل التعاقد مع أخصائي علاج طبيعي وما إلى ذلك. كان اللاعبين أيضًا على قدر من المسؤولية وحاولوا تنفيذ تعليمات مدرب الأهلي الجديد الذي وعد في مؤتمر تقديمه للجمهور أن سيبني فريق متكامل سيشكل الرعب لكافة أندية القارة السمراء والعالم بصفة عامة.

خسارة كأس مصر لصالح الزمالك

كان الاخفاق الأكبر الذي واجه سواريش في تدريب الأهلي هو خسارة كأس مصر موسم 2020 – 2021 لصالح الغريم التقليدي الزمالك. تأهل الفريقان للمباراة النهائية التي جمعتهما على استاد القاهرة الدولي يوم الخميس الموافق 21 يوليو 2022. في الواقع، بادر الزمالك بالضغط إلى أن تمكن من تسجيل الهدف الأول مع بداية الشوط الأول، وأكد تقدمه بهدف ثاني في الدقيقة 30 من نفس الشوط. مع بداية الشوط الثاني، سجل حسام حسن هدف الأهلي الأول وتقليص الفارق، ولكن انتهت المباراة بفوز الأبيض بنتيجة هدفين لهدف ومن ثم التتويج باللقب. بهذا، يفضل سواريش في الفوز بأول بطولة له مع الأهلي.

خسارة الدوري المصري ونزيف النقاط

لم تكن خسارة الدوري المصري إلا مجرد بداية لخسارة لقب جديد على النادي الأهلي. واصل الفريق خسارة النقاط في الدوري المصري. بلغ عدد المباريات التي قاد فيها سواريش الفريق الأحمر في الدوري المصري 25 مباراة. خسر الأهلي 4 مباريات أي خسارة 12 نقطة. تعادل الفريق في 9 مباريات أي خسارة 18 نقطة، مع الفوز في 12 مباراة. معنى ذلك هو أن الأهلي خسر 30 نقطة هذا الموسم مع قيادة البرتغالي للفريق، والذي قاد بشكل قاطع إلى خسارة لقب الدوري المصري أيضًا. ليس ذلك فقط، بل ساهم ذلك في خسارة المركز الثاني أيضًا من الدوري وهو أمر لم يحدث منذ سنوات طويلة بالنسبة للأهلي.

حقيقة إقالة مدرب الأهلي الجديد سواريش

بالطبع، لم تنال هذه النتائج السيئة رضا الجماهير أو إدارة النادي الأهلي، ومن المتوقع أن تكون المباراة الأخيرة التي يخوضها سواريش مع الأهلي هي مباراة الجولة الأخيرة في الدوري أمام سيراميكا كليوباترا. أكد ذلك الإعلامي شوبير في برنامجه الخاص حيث أشار إلى أن هناك رغبة من إدارة الأهلي في إنهاء التعاقد مع المدرب البرتغالي. مع ذلك، أكد وكيل سواريش، نونو جوميز، أنه لم يتلقى أي إخطار رسمي من أدارة الأحمر حول ذلك.
لذا، من المتوقع أن تكون الجولة الأخيرة لتدري سواريش للأهلى هي مباراة الجولة الأخيرة من الدوري المصري الممتاز ليبدأ الأحمر في البحث عن مدرب جديد يتولى قيادة الفريق مع بداية الموسم الجديد للدوري المصري.

التعليقات مغلقة.