مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

حفل مبهر .. تخريج دفعة البكالريوس بالخدمة الاجتماعية بكفرالشيخ

145

كتب – بسيوني الجمل :
أكد الدكتور طارق لبيب عمارة عميد المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بكفرالشيخ ورائد عام الشباب .. أن خريج الخدمة الاجتماعية خبير فى معالجة مشاكل الناس بطريقة علمية .. ومهنة الخدمة الاجتماعية أنشئت لمساعدة الأفراد والجماعات والمجتمعات على تحقيق أهدافهم .. والحد من مشكلاتهم .. والوصول بهم للمستويات التي تتناسب مع رغباتهم وقدراتهم وظروفهم .. وهى مهنة لها مجموعة من القيم والمعايير والمبادئ الأخلاقية .. تحقق متطلبات الناس فى الحياة .. ليصبحوا قادرين على تجاوز مشكلاتهم وأزماتهم الاجتماعية.

جاء ذلك أثناء الاحتفالية التي نظمها المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بكفرالشيخ .. بمناسبة تخريج دفعة البكالريوس الـ 50 للعام الجامعي الحالي .. وسط أجواء مبهجة وأوقات سعيدة وتنظيم رائع .. وأصبحوا مؤهلين ليكونوا سفراء الخدمة الاجتماعية فى المجتمع.

الاحتفال برعاية الدكتور طارق لبيب عمارة عميد المعهد العالي للخدمة الاجتماعية ورائد عام الشباب وبحضور فضيلة العالم الدكتور سلامة داود رئيس جامعة الأزهر الشريف والدكتور محمد عبدالهادي أستاذ تنظيم المجتمع والعميد الأسبق للمعهد العالي للخدمة الاجتماعية بكفرالشيخ والدكتور شعبان عزام وكيل المعهد لشئون التعليم والطلاب والدكتور محمود عطية وكيل المعهد لشئون التدريب ورعاية الشباب والمستشار احمد محمود رئيس هيئة قضايا الدولة بالحامول والدكتور ماهر سكران عميد المعهد المتوسط للخدمة الاجتماعية بكفرالشيخ والدكتور السعيد مغازى أستاذ تنظيم المجتمع ووكيل المعهد العالي الأسبق والنائب سامح حبيب خريج المعهد العالي وعضو مجلس النواب عن دائرة بسيون وكفر الزيات محافظة الغربية والدكتور ياسر عمارة مدير مركز الكبد والمشرف العام على مركز الأورام بكفرالشيخ وكوكبة متميزة من السادة أعضاء هيئة التدريس والتدريب والجهاز الإداري والخدمات المعاونة والأمن الإدارى بالمعهد العالي للخدمة الاجتماعية وأولياء أمور الخريجين.

بدأ الحفل المبارك بتلاوة آيات من القرآن الكريم والذكر الحكيم بالصوت الجميل للطالب المتميز محمود الزاهد.

«الانطلاق نحو عالم المستقبل»

قال الدكتور محمد اسماعيل بركات رئيس قسم الإرشاد الطلابي .. قال للخريجين اعلموا أن الفرصة الآن أصبحت ممكنة لتحقيق طموح كل من أعد نفسه الإعداد الجيد .. لينطلق نحو عالم المستقبل .. فعليكم دور كبير في البناء والتنمية.

أوضح الدكتور محمود عطية وكيل المعهد لشئون التدريب ورعاية الشباب .. أن أولياء أمور الطلاب والطالبات دائما سند ودعم قوى للأبناء .. ومحبتهم واجب وفرض .. فكثيرا ما تعبوا وسهروا لتحقيق أمنيات الأبناء .. واليوم يجنون ثمار التعب بالتخرج والحصول على المؤهل الجامعي بكالوريوس الخدمة الاجتماعية.

أشار الدكتور شعبان عزام وكيل المعهد لشئون التعليم والطلاب .. إلى أن زيارة فضيلة الدكتور سلامة داود رئيس جامعة الأزهر الشريف للمعهد .. زيارة أبوية ورسمية في نفس الوقت .. وتعتبر أول زيارة تحدث في تاريخ المعهد العالي الذى خرج خمسون دفعة .. وأسعدنا بحضوره فى يوم تخريج دفعة البكالريوس الجديدة.

قال النائب سامح حبيب عضو مجلس النواب .. أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يرفع من شأن المرأة والشباب وذوى الاحتياجات الخاصة والأقباط .. أكد أن الفرصة أمام الشباب تتحقق بالجد والعمل وتطوير الذات .. ووارد أن يكون من بينكم وزراء ومسئولين بالدولة مستقبلا.

أوضح الدكتور محمد عبد الهادي أستاذ تنظيم المجتمع وعميد المعهد العالي الأسبق .. أن هذا أول حفل يتم لخريجي المعهد العالي منذ 50 عاما .. وجه الشكر والتقدير للدكتور سلامة داود رئيس جامعة الأزهر الشريف على تحويل قسم الخدمة الاجتماعية بالجامعة إلى كلية مستقلة.

«أجمل يوم في الحياة»

قد يهمك ايضاً:

“Doctor N” حملة لتوعية المجتمع المصري بأهمية…

وزارة التربية والتعليم تعلن إتاحة ملفات تقييم الأداء…

أوضح الدكتور طارق عمارة عميد المعهد العالي ورائد عام الشباب .. أن بناء الإنسان المصري الهدف الأساسي لاستراتيجية التنمية المستدامة التى دعت إليها القيادة السياسية .. ولذلك حرصت على تنفيذ الأمانة التي تحملتها وبذلت الجهود على مدار الأعوام السابقة .. وكانت النتيجة وقوفقكم هذه الوقفة المشرفة في يوم التخرج .. اليوم الذي ينتظره كل شاب وكل فتاة.

عبر الدكتور العميد طارق عمارة عن فرحته بالخريجين قائلا : أنا سعيد جدا بكم وبداخلى سعادة غامرة أكثر من سعادة وفرحة آبائكم وأمهاتكم .. ولذلك كنت دائما أقول لكم على مدار أربع سنوات : أنتم هنا أبناؤنا وبناتنا .. وتعبكم يتعبنا .. وفرحكم يفرحنا.

«أداء القسم»

بعد ذلك وقف الخريجون لأداء قسم المهنة ورددوا خلف العميد الدكتور طارق عمارة القسم كالآتى :
«أقسم بالله العظيم .. بحضور أساتذتى وزملائى في الدراسة .. أن أجل كل الذين ساهموا في تلقينى مبادئ وقيم الخدمة الاجتماعية بولاء دائم .. وأن أمارس مهنتى بصدق وأمانة وإخلاص وضمير حى .. مدافعا ومحافظا وأمينا عليها .. وأن أتبع عند مباشرة عملى قوانين وأهداف ولوائح المؤسسة .. وكذلك جميع سنن الشرف والنزاهة والتعفف .. راعيا ومحافظا على خصوصية وأسرار عملائى .. ملتزما بالميثاق الأخلاقي والقيمى من مسئوليات تجاه عملى وزملائى ومؤسستى ومهنتى ومجتمعى .. وأن تكون حياتى مصداقا لإيمانى في سرى وعلانيتى .. وبمحافظتى على هذا القسم وتمسكى به أكون جديرا باحترام زملائى وتقديرهم .. لما فيه الخير لمهنتى .. مهنة الخدمة الاجتماعية .. والله على ما أقول شهيد ».

«رئيس جامعة الأزهر يهنئ ابنته والخريجين»

قال فضيلة الدكتور سلامة داود رئيس جامعة الأزهر الشريف .. أننى جئت مشاركا حفل التخرج ومهنئا لابنتى الحبيبة التى التحقت بهذا المعهد عن رغبة وحب وقناعة وطواعية .. حيث كانت متفوقة طوال سنوات دراستها وتحصل على امتياز كل عام وحققت اليوم ما أرادت .. فأنا سعيد جدا بحضور حفل تخرجها .. وهذا أدنى حقها على .. وأدنى حقكم على أن أشارككم هذه الفرحة .. أنتم ثمرة الفؤاد وفلذات الأكباد .

أوضح رئيس جامعة الأزهر الشريف .. أن الإنسان يفرح بتخرج ابنه وابنته .. والطالب والطالبة يفرحون بيوم تخرجهم من الجامعة .. وقديما قال الشاعر احمد شوقي رحمة الله عليه في حفل تخرج «لقد نلتم شهادة التعليم .. والآن تدخلون شهادة الحياة» .. وليس هناك أشرف من خدمة المجتمع.

أكد فضيلة الدكتور سلامة داود .. أن المعهد العالي للخدمة الاجتماعية له رسالة نبيلة وسامية يؤديها .. وهى خدمة الناس ومعالجة مشاكلهم الاجتماعية والحفاظ على أسرارهم .. أوضح أن جامعة الأزهر الشريف أقدم جامعة عالمية عمرها 1083 سنة .. وتضم الآن 90 كلية و 18 معهدا .. والكلية القادمة في العام القادم ستكون كلية الخدمة الاجتماعية بالأزهر الشريف .. ويكون خريجوها مشاركين معكم في خدمة المجتمع.

فى نهاية الحفل تم توزيع الدروع والهدايا التذكارية على الحاضرين وتكريم الخريجين.

التعليقات مغلقة.