مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

حزب المؤتمر يشيد بإطلاق عملية للتكامل الاقتصادي مع جنوب السودان

6

أعلن حزب المؤتمر دعمه الكامل لتوجهات القيادة السياسية بإطلاق عملية للتكامل الاقتصادي مع جنوب السودان تشمل كافة مجالات الاستثمار والتبادل التجاري والطاقة والبنية التحتية والبترول .

ورحب الاستاذ محسن سرحان الأمين العام لحزب المؤتمر محافظة الجيزة، فى بيان له اليوم بنتائج الدورة الأولى للجنة العليا المشتركة بين البلدين والتى عقدت في القاهرة ،مشيرا الى انها تهدف الى الارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية .

وأشاد الحزب بدور مصر والجهود التى تبذلها دعماً لاستقرار الأوضاع فى المنطقة وفى جنوب السودان، والتى تأتى فى إطار ما يجمع البلدين والشعبين الشقيقين من روابط تاريخية .

من جانبه أعرب المهندس عبدالصمد سليمان أمين تنظيم المؤتمر بمحافظة الجيزة عن أمله فى زيادة تفعيل وتطوير أطر التعاون الثنائى بين البلدين فى مختلف المجالات فى المرحلة المقبلة، فضلاً عن تبادل وجهات النظر بشأن تطورات عدد من الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، خاصةً تطورات ملف سد النهضة.

وأشار الى إن قيام مصر بتنفيذ العديد من المشروعات التنموية في جنوب السودان ، يعود بالنفع المباشر على مواطني البلدين ، وبما يسهم في رفع مستوى معيشة المواطنين .

وكشف سليمان عن الفوائد التى ستعود على جنوب السودان من مشروع تطهير بحر الغزال الذى رصدت له مصر 4 ملايين دولار وهى :

1 ـ الحد من مخاطر الفيضانات بالمنطقة

قد يهمك ايضاً:

مجلس النواب يشيد بجامعة كفرالشيخ 

2ـ الاستفادة من الملاحة النهرية حيث يُمكن أن يتم نقل 100 ألف طن سنويا من البضائع من جوبا لبحر الغزال، مما سيؤدى لخفض الأسعار على المواطنين.

3ـ إنشاء موانئ نهرية تُعيد الحياة للمنطقة.

4ـ عودة العمل بمشروعات الزراعة المروية وإحياء مشروعات متوقفة منذ سنوات

5ـ انقاذ كميات ضخمة من المياه تُهدر فى الفيضانات السنوية

6ـ إحلال الأمن والاستقرار لاسيما فى المناطق التى ينشب فيها خلافات بين المزارعين والرعاة بسبب المياه

7ـ خفض نسب الهجرة إلى العاصمة، وربط الولاية بها أيضا

8ـ توفير مياه للحيوانات فى الغابات المفتوحة

9ـ المحافظة على الثروة السمكية

 

 

التعليقات مغلقة.