مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

حب الوطن وبناء الإنسان «ندوة» بكلية التربية جامعة كفرالشيخ

بسيوني الجمل :

نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة كفرالشيخ ندوة دينية عن معنى الوطنية والأخوة الصادقة في الوطن بعنوان «الانتماء وحب الوطن وبناء الإنسان .. سلوكيات إيجابية» بالتعاون مع منطقة وعظ كفر الشيخ التابعة للأزهر الشريف.

 

تحت رعاية الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة والدكتور أماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ومتابعة وتنفيذ نافع حمادة مدير عام مشروعات البيئة انطلاقاً من القوافل الدعوية والإرشاد الديني بالجامعة بالتعاون مع مشيخة الأزهر الشريف.

 

بحضور الدكتور رجاء غازي عميد كلية التربية والدكتور السعيد بدير وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور أميرة زايد وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والدكتور محمد أبوالسعود مدرس علم النفس التربوي بالكلية.

 

حاضر الندوة فضيلة الدكتور أحمد زيدان مدير عام منطقة الوعظ بكفر الشيخ وفضيلة الدكتور وليد القادوم واعظ بمنطقة الوعظ بكفر الشيخ.

 

قد يهمك ايضاً:

مؤسس “أمهات مصر”: مبادرة “بداية”…

ندوه تثقيفية عن ارتفاع معدلات الطلاق وتداعياته في جامعة…

أكد الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة أن الهدف من تلك الندوات توضيح مدي التحديات التي تواجهها الدولة المصرية وترسيخ مفهوم المواطنة التي يقوم على أساسها كل فرد بواجبه تجاه نفسه وأهله ومجتمعه ووطنه ، ونشر الخطاب الديني المعتدل وبناء العلاقات الإنسانية الإيجابية وتشكيل الوعي الوطني الصحيح لدى الشباب وإرشادهم إلى الطرق الصحيحة في التعبير عن حبهم لوطنهم وأن يضعوا مصلحة وطنهم فوق أي اعتبار وتقديم الرؤى المختلفة للتغلب على التحديات التي تواجه خطط التنمية المستدامة وبناء الجمهورية الجديدة. 

 

أشارت الدكتور أماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن هذه الندوات تهدف إلى إعداد وتدريب الطلبة الجامعيين للارتقاء بالوطن والتأكيد على مكانته الكبيرة في نفوس المواطنين ، ورفع مستوى الوعي لدى الطلاب لدفعهم نحو المساهمة الفعالة في خطة التنمية المستدامة.

 

دارت الندوة حول فضل مصر وحب الوطن والانتماء إليه من خلال إتقان العمل والتفاني فيه وطلب العلم والنبوغ والتفوق وخير مثال الجيش والشرطة وجنودنا البواسل الذين يموتون كل يوم دفاعا عن أرض الوطن ومقدراته.

 

أوضحت معنى الوطنية والأخوة الصادقة في الوطن ومعاملة المصريين بعضهم لبعض بغض النظر عن دينهم وأن الكل له دور في نهوض ورفعة الوطن ، وأنه يجب الحفاظ على مقدرات وممتلكات ومقدسات الوطن والعمل على رفعته ونبذ التعصب والتطرف.

 

في نهاية اللقاء تمت الإجابة علي كافة الأسئلة والاستفسارات من طلبة الكلية التربية.

التعليقات مغلقة.