مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

جيه ايه للمنتجعات والفنادق تواصل ريادتها لجهود الاستدامة في قطاع الضيافة

40

 

قد يهمك ايضاً:

تؤكد جيه ايه للمنتجعات والفنادق، العلامة الإماراتية الرائدة في عالم الضيافة، التزامها تجاه ريادة حلول الاستدامة في القطاع عبر تواجدها المؤثر في معرض سوق السفر العربي بدورته الثلاثين.

وتماشيًا مع موضوع الملتقى لهذا العام، والذي يقام تحت شعار “العمل للوصول إلى صافي الانبعاثات الصفرية”، يسر المجموعة الإماراتية المرموقة أن تستعرض النجاح الباهر لمبادراتها الصديقة للبيئة، والتي تعطي الأفضلية للسياحة المستدامة والممارسات الصديقة للبيئة في عملياتها ووجهاتها بالشرق الأوسط والمحيط الهندي. وسيكون بوسع الضيوف زيارة جناح المجموعة في معرض سوق السفر العربي، والمقام في مركز دبي التجاري العالمي حتى 4 مايو.

تتبع جيه ايه للمنتجعات والفنادق مقاربة شمولية تجاه الاستدامة، يشارك فيها الموظفون والضيوف والمجتمعات المحلية لتخفيض أثرها الكربوني على البيئة. ويلعب منتجع جيه ايه ذا ريزورت، الوجهة الأبرز للعلامة، دورًا بالغ الأهمية في دعم تطوير الحلول الجديدة والأفكار المبتكرة التي تتم تجربتها في ثلاثة من فنادق المنتجع قبل تطبيقها على جميع وجهات الشركة. كما أن المنتجع الرائد، والذي يمتد بمساحة تمتد مليون قدم مربع تزخر بالأنشطة والفعاليات التجريبية الممتعة، يقدم التدريب المتعلق بالاستدامة لعدد من السلاسل الفندقية العالمية فيما يواصل تعزيز مكانته المتميزة حيث حصل على لقب “المنتجع الأكثر استدامة في فئة خمس نجوم بدبي.”

في تعليقه على السياسات والإجراءات التي تتخذها العلامة لحماية البيئة قال ويليام هارلي فليمنج، نائب الرئيس للعمليات التشغيلية في منتجع جيه ايه ذا ريزورت ومنتجعات الشركة في المحيط الهند: “تمثل الاستدامة جوهر هوية علامة جيه ايه وما زالت المحرك الأساسي للعديد من القرارات المتخذة في وجهاتنا المحلية والدولية. فنحن نفتخر بتميّزنا كجهة رائدة في التعامل مع البيئة وحمايتها من خلال جهود التخلص من البلاستيك والحدائق البيولوجية في وجهاتنا وتقنيات إدارة النفايات التي تمثل جميعها عناصر رئيسية لعملياتنا.”   

وأضاف: “نتطلع إلى تنفيذ تلك المبادرات بشكل مستقل، كما في تعبئة المياه في المنتجعات واستخدام تقنية التناضح العكسي ومحطات الصرف الصحي التي تسهم في توفير مياه الشرب العذبة للضيوف وتعمل على تنقية الماء الملوث واستعماله في المناطق الخضراء ضمن المنتجع والحدائق وملعب الجولف. كما نسعى باستمرار لإيجاد وسائل جديدة للاكتفاء الذاتي في مجال الاستدامة، ونلتزم بأن نحافظ على مقاربة ديناميكية ونتعلم من الرواد الآخرين في هذا الجانب خلال معرض سوق السفر العربي لهذا العام.”

وفيما يلي أمثلة على مبادرات الاستدامة الفريدة التي تنفذها العلامة: 

WasteMaster في منتجع جيه ايه ذا ريزورت

يتم توجيه كافة نفايات الطعام في المنتجع إلى جهاز WasteMaster القادر على التعامل مع أكثر من 500 كيلوغرام من النفايات خلال اليوم الواحد، أو تقديمها للحيوانات في المنتجع. وخلال الفترة من أكتوبر 2022 إلى فبراير 2023، عملت تقنيات WasteMaster على تحميل أكثر من 15 طنًا من نفايات الطعام العضوية – أي ما يعادل التخلص من 3,395 سيارة أو تزويد 797 منزلًا بالكهرباء – ما أدى إلى تخفيض انبعاث غازات الدفيئة بواقع 27.9 طن.

 

إعادة تدوير زيوت الطهي بالتعاون بين Neutral Fuels و منتجع جيه ايه ذا ريزورت

عقد منتجع جيه ايه ذا ريزورت شراكة مع Neutral Fuels – أول شركة تقوم بتدوير زيوت الطهي المستخدمة لتوليد الوقود الحيوي النظيف في دولة الإمارات – وذلك دعمًا لمبادرات الاستدامة المحلية ولجهود جيه ايه نحو دعم الاقتصاد الدوراني.

 

تجربة Sirene: رسالة لحماية البيئة، منتجع جيه ايه ذا ريزورت

تعدّ Sirene تجربة غامرة مشوقة تأخذ الضيوف في رحلة للحواس تركّز على الاستدامة وتقدم لهم وجبة شهية من خمسة أطباق، ترافقها رواية القصص ذات الطابع المسرحي، والخدع البصرية وتقنيات الرسوم بالأبعاد الثلاثية على متن قارب قبالة منتجع جيه ايه ذا ريزورت.

 

أكواخ Terra Cabins، فندق جيه ايه حصن حتّا

تمثل أكواخ Terra Cabins التي افتتحت مؤخراً امتداداً لفندق حصن حتا، المنتجع الجبلي الأول والوحيد في دبي. ويضم المشروع الصديق للبيئة 23 كوخاً كل منها مجهز بسقف مائل للسماح بألواح الطاقة الشمسية و البنية التحتية التي تنظم درجات الحرارة من بين العديد من الميزات الأخرى التي تجعلها خيارًا مناسبًا لإقامة مستدامة.

عبوات الماء Ocean Bottles، منتجع جيه ايه مانافارو  

أما في المحيط الهندي فقد عقد منتجع جيه ايه مانافارو شراكة مع Ocean Bottle، وهي شركة ريادية ناشئة تسعى لسدّ الثغرات التي تسبب وصول البلاستيك إلى البحار والمحيطات حول العالم. و خلال إطلاق JA Manafaru Ocean Bottle، يمكن تشجيع الضيوف على استخدام عبوات الشرب التي يمكن إعادة استخدامها وتدخل في صناعتها قطع فولاذية ومواد بلاستيكية معادة التدوير من المحيط.  ومع كل شراء، تتاح للضيوف فرصة تمويل الجهود لجمع 1,000 عبوة بلاستيكية قبل أن تصل إلى محيطاتنا.

بالتعاون مع دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، تشارك جيه ايه للمنتجعات والفنادق بدور بارز ونشيط في مبادرة “دبي تبادر” للاستدامة التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي. وتماشياً مع أهداف المبادرة، يتم العمل على التقليل من استخدام العبوات البلاستيكية ذات الاستعمال الواحد وتعزيز ثقافة ترشيد الاستهلاك، والتشجيع على الاستدامة، والتوعية ببدائل البلاستيك.

يذكر أن مجموعة جيه ايه للمنتجعات والفنادق تضم عددًا من الوجهات المدرجة في المجموعة التي تأسست مؤخراً Green Collection وتشمل من الفنادق الصديقة للبيئة ضمن تحالف Global Hotel Alliance، والتي تركز على نماذج عالمية رائدة للتأثير الاجتماعي والبيئي. كما حصلت المجموعة مؤخرًا أيضاً على جائزة تقدير خاصة خلال المؤتمر السنوي للرؤساء التنفيذيين ضمن التحالف، والذي عقد في جنوب أفريقيا.

التعليقات مغلقة.