مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

جماهير متحف كفرالشيخ «منبهرون» بلوحة الشهر

كتب – بسيوني الجمل :

أبدي رواد وزائري متحف كفرالشيخ انبهارهم وإعحابهم بجمال الثلاث لوحات الأثرية ، التي يعرضها المتحف لاختيار لوحة واحدة من خلال التصويت ، لتفوز بلوحة شهر أكتوبر المقبل بمناسبة احتفالات مصر بانتصارات أكتوبر المجيدة ، ضمن المسابقة الشهرية التي يجريها المتحف ، لمشاركة الرواد في عرض القطع المميزة ، بتوجيهات اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ ، وإشراف الدكتور أسامه فريد مدير المتحف.

‎اللوحة الأولى ، عليها نقش يصور الفرعون في هيئة مركبة بجسد آدمي، ورأس الصقر يمتطي جواد ، ويطعن رأس فرس النهر ، والتي تمثل انتصار الخير على الشر ، مصنوعة من الحجر الجيري و ترجع إلى العصر الروماني.

قد يهمك ايضاً:

مؤسسة الجود الخيرية توقع بروتوكول تعاون مع تطبيق WEDDnGO…

إعادة تمهيد طريق عزبة فاطمه الخطيب بلكيم بالسنطة  

اللوحة الثانية ، عليها نقش يصور حورس وهو يطعن الثعبان ، في إشارة للمعبود ست باستخدام الحربة والتي تمثل انتصار الخير على الشر ، مصنوع من الحجر الرملي.

اللوحة الثالثة ، أيقونة للقديس جورج يمتطي جواده الأبيض ، يمسك بيده اليمنى حربة يقتل بها تنينا بينما في اليد الأخرى يحمل المقاليد ، ويرتدي ملابس عسكرية مرسومة على لوح خشبي ، ترجع إلى الفترة ما بين القرن 18 و 19.

قال الدكتور أسامة فريد مدير متحف كفر الشيخ ، أن مسابقة «أنت من تقرر» ينظمها المتحف كل شهر ، لاختيار قطعتين أثريتين أو ثلاثة من المعروضة بالمتحف ، ويختار الجمهور قطعة من القطع المعروضة ، وبعد ذلك تقوم إدارة المتحف بوضع القطعة الفائزة على قائمة صالات العرض المتحفي ، على مدار شهر كامل.

التعليقات مغلقة.