أكد رئيس مجلس النواب المستشار حنفي جبالي أن الموقف المصري تجاه القضية الفلسطينية موقف عظيم سيسجله التاريخ بأحرف من نور

 

وقال رئيس مجلس النواب اليوم الثلاثاء, إن موقف مصر واضح ومستقر ولا يتزحزح إزاء مناصرة القضية الفلسطينية, مضيفا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يعبر عن موقف مصر باستمرار إزاء منع تصفية القضية الفلسطينية ومنع التهجير القسري للفلسطينيين.

واوضح جبالي  أن البرلمان يتابع تحركات الرئيس السيسي اليومية مع الدول العربية والإقليمية والدولية لدعم وحماية القضية الفلسطينية. وأضاف جبالي أن مصر تطلب من المحافل الدولية بوقف العدوان ووقف إطلاق النار وكفالة حقوق الشعب الفلسطيني, مشيرا إلى أن مصر تقدم المساعدات بصورة مستمرة عبر معبر رفح للشعب الفلسطيني.. مؤكدا أن مصر نجحت في إيصال المساعدات بجميع أنواعها سواء الغذائية أو الدوائية وكذلك الوقود للشعب الفلسطيني .

وأوضح أن اجتماع الاتحاد البرلماني العربي في بغداد نتج عنه خروج موقف عربي موحد يدعم حقوق الشعب الفلسطيني, وتم التأكيد في مؤتمر الاتحاد العربي على دعم مصر للقضية الفلسطينية ومنع تصفيتها .

وحول التدابير والإجراءات المتخذة من الحكومة المصرية لدعم القضية الفلسطينية, قال جبالي إن جلسة الثلاثاء مخصصة لمناقشة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي في 16 طلب إحاطة مقدمة من النواب الممثلين من الأحزاب والمستقلين وجميع الاتجاهات حول الإجراءات والتدابير التي اتخذتها الحكومة المصرية لمنع التهجير القسري للفلسطينيين من قطاع غزة وإزاء تصاعد الأحداث في قطاع غزة.