مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

جامعة كفر الشيخ تستضيف مؤتمر تعزيز التعاون بين مصر وألمانيا فى مجال الأمن الحيوي والسلامة الحيوية

كتب – إبراهيم الملاح:

تحت رعاية أ.د خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي وأ.د ماجد عبد التواب القمري رئيس جامعة كفر الشيخ عقد المؤتمر الدولى الأول فى مجال الأمن الحيوي والسلامة الحيوية.

 

وأشار القمري إلى أن مثل هذه المؤتمرات تعد فرصة جيدة للتعاون من خلال تطوير وتحديث الآليات المبتكرة مع ضرورة والبحث عن برامج تمويل للمشروعات البحثية مما يعود بالنفع على أبناؤنا الطلاب والباحثين.

قد يهمك ايضاً:

رئيس جامعة كفرالشيخ يشارك اجتماع المجلس الأعلى للجامعات…

“الطاقة الشمسية ومواكبة العصر لأزمات الطاقة”…

تناقش فعاليات المؤتمر مفهوم الأمن الحيوي بالإضافة إلى أن بعض الأمراض الوافدة على الثروة الحيوانية والسمكية والتي باتت تشكل الخطر الأكبر على الإنسانية فالأمن الحيوي يسعى للحد أو على الأقل لتخفيف التعرض للإصابة بها وذلك من خلال إتباع الطرق العلمية والعملية للحفاظ على الثروة الحيوانية.

 

وإن تحقيق  الأمن الحيوي سوف ينعكس بالطبع على المنتج النهائي وبالتالي يتحقق النجاح المرجو من إقامة مثل هذه المشاريع التي يستثمر فيها الملايين.

 

وعلى هامش المؤتمر فقد إستقبل الأستاذ الدكتور/ماجد عبد التواب الفمرى رئيس جامعة كفر الشيخ ورئيس قسم العلوم والتعاون بالسفارة الألمانية بالقاهرة والبروفيسور هاينريش نويباور ومدير معهد الإلتهابات البكتيرية بجامعة فريدريش بألمانيا وذلك لمناقشة سبل تعزيز التعاون المستقبلي بين الجامعتين.

 

اترك رد