مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

جامعة كفرالشيخ «متقدمة» فى تصنيف شنغهاي الصيني 

39

كتب – بسيوني الجمل :

أعلن الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ ، حصول الجامعة على مراكز متقدمة في تصنيف شنغهاي الصينى للتخصصات لعام 2023 عن السنوات السابقة ، أكد أن هذا الإنجاز تحقق نتيجة الخطوات الجادة والسريعة ، التى اتخذتها الجامعة للوصول إلى مستوي الجامعات المرموقة عالمياً ، من خلال توفير الإمكانيات اللازمة للارتقاء بالمنظومة التعليمية والبحثية ، وتقديم الدعم المتواصل للباحثين والمبتكرين.

 

أوضح الدكتور عبدالرازق دسوقي ، أن الجامعة حققت المرتبة (101-150) دوليا والمركز الأول محلياً للعام الثاني على التوالي في العلوم الزراعية .. والمركز (151-200) دولياً والثالث محلياً للعام الخامس على التوالي ، في العلوم البيطرية .. والمركز (201-300) دوليا والثاني محلياً للعام الثالث على التوالي ، في مجال الصيدلة والعلوم الصيدلانية .. والمركز (301-400) دوليا متقدمة 100 مركز عن العام الماضي ، في العلوم البيولوجية البشرية .. كما حققت المركز (401-500) دوليا فى تخصص العلوم البيولوجية ، وتصبح الجامعة الوحيدة التى ظهرت فى تخصصي «العلوم البيولوجية البشرية ، والعلوم البيولوجية» من الجامعات المصرية. 

 

 

قد يهمك ايضاً:

“آن الأوان” من أجل بناء شباب يتحملون المسؤولية

أكد رئيس جامعة كفرالشيخ ، أن هذا التصنيف يعد اعترافًا دوليا قويا بتطور الجامعة في التعليم والبحث العلمي ، مشيرًا إلى أن التصنيفات الدولية تساهم بشكل كبير في تحسين السمعة الدولية للجامعة بصفة خاصة ولمصر بصفة عامة ، في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

 

أضاف الدكتور عبدالرازق دسوقي ، أن الجامعة حافظت على تواجدها بين الجامعات الكبرى والمرموقة عالميا لتأكيد ريادتها إقليمياً ودوليا ، مؤكدا على أن جميع التخصصات المصنفة عالميا تراع أحدث النظم التعليمية ، بما تساهم فى خريجين مميزين قادرين على المنافسة فى سوق العمل المحلى والإقليمى والدولي.

 

أشار الدكتور اسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ، إلى أن نجاح جامعة كفر الشيخ فى التواجد بصفة دائمة ضمن تصنيف شنغهاي الصينى ، إنجاز كبير وخاصة أن المحافظة على التواجد والتقدم يأتى مع تزايد أعداد التخصصات المصنفة عالمياً عام بعد الآخر ، وهو ما يؤكد أن النجاح مبنى على رؤية واستراتيجية وخطط طويلة المدى وليس وليد الصدفة ، مشدداً على أن هذا التميز نتيجة لجهود الجامعة ومنتسبيها بهدف التطوير المستمر للوائح ، وآليات النهوض بالبحث العلمى والجهود المستمرة التى تبذلها إدارة الجامعة فى كافة المجالات.

التعليقات مغلقة.