مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

جامعة كفرالشيخ تنظم معرض الطالب المنتج

بسيوني الجمل :

نظمت جامعة كفر الشيخ معرض الطالب المنتج ضمن جهودها ومشاركتها في «مبادرة صنايعية مصر» لإعداد فنيين ومهنيين علي دراية بالمهارات والمعرفة في مجالات التدريب الفني وتكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي وريادة الأعمال للمساهمة في التنمية المستدامة وتلبية احتياجات المجتمع.

 

 تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ والدكتور أماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

 

أشرف على إقامة المعرض الدكتور نجلاء الأشرف عميد كلية التربية النوعية والدكتور السيد بلال وكيل كلية الزراعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور راضي وكيل كلية علوم الثروة السمكية والمصايد والدكتور جمعة نعناعة وكيل كلية العلوم لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة. 

 

 صرح الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ أن إقامة المعرض بهدف إعداد فنيين ومهنيين علي دراية تامة بالمهارات والمعرفة في مجالات التدريب الفني وتكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي وريادة الأعمال من أجل المساهمة في التنمية المستدامة وتلبية احتياجات المجتمع وتوفير بيئة تعليمية متميزة تسهم في بناء مستقبل خريجي الجامعة.

 

قد يهمك ايضاً:

تأهل 3 فرق من جامعة كفرالشيخ للتصفيات النهائية لأولمبياد…

شارك في المعرض مجموعة من الطلبة والخريجين من كليات الزراعة والعلوم والتربية النوعية والثروة السمكية ، بمجموعة من المنتجات مثل صناعة منتجات الألبان وتغليف المواد الغذائية وإنتاج العلف والسماد والصناعات القائمة على المخلفات الزراعية والصناعات القائمة على الأسماك والصابون والمنظفات والمطهرات والكريمات والزيوت والحلي والاكسسوارات والمشغولات اليدوية والمفروشات.

 

أكد رئيس الجامعة على أهمية وضع خطة تنفيذية للمبادرة داخل الجامعة من خلال محاور تتطابق مع أهدافها والفئات المجتمعية المستهدفة ، انطلاقا من مسؤولياتها المجتمعية في دعم وتأهيل الشباب بمختلف فئاتهم للحصول على وظائف مناسبة ، مشيرا أن جامعة كفرالشيخ تمتلك موارد مادية وبشرية تؤهلها لتقديم خدمات متميزة وداعمة لتأهيل المستهدفين لاحتياجات أسواق العمل المحلية والإقليمية.

 

أشارت الدكتور أماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن مبادرة «صنايعية مصر» تستهدف الحفاظ على الحرف التراثية وحمايتها من الاندثار ، فضلًا عن تدريب كوادر جديدة من الشباب ليصبحوا قادرين على اتقان ممارسة تلك الحرف بكفاءة عالية ، مُستلهمين روح التراث في أعمال تلائم العصر ومن شأنها أن تُمكنهم من إقامة مشروعات خاصة في مجال الحرف التراثية لتحسين دخولهم، وتنمية الاقتصاد الوطني ، وكذا تلبية احتياجات الأسواق المحلية والعالمية من تلك المنتجات.

التعليقات مغلقة.