مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
آخر الأخبار
المجتمع المدني يطلق مبادرة القيادات المستقبلية وفتح التسجيل للدفعة الجديدة السفير علي عبدي أواري يترأس وفد الصومال المشارك في اجتماع المكتب التنفيذي لوزراء الشؤون الاجتماعية ا... وزيرة البيئة ومحافظ الفيوم وسمو  الأميرة عاليا بنت الحسين يناقشون آخر مستجدات الإستثمار البيئى بالمح... ضمن مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان " بروتكول تعاون بين "سيتي كلوب" واتحاد اللياقة التنافسية منصة إكسنس للابتكار والتطور في عالم التداول المالي افتتاح فعاليات الدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط " الإسكان ": مراجعة استعدادات استقبال فصل الشتاء بمدينتي القاهرة الجديدة و15 مايو   مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقيتين لدعم قطاع المياه والصرف الصحي وإنشاء وتجهيز المركز الطبي ال... عقد شراكة بين شركة القاهرة للاستثمار والتطوير العمراني وشركة ليوني مصر لإقامة مصنع جديد لإنتاج الضفا... هبوط بـ559 جنيهًا.. سعر الحديد والأسمنت اليوم الأربعاء 2-10-2024

جامعة كفرالشيخ تنظم قافلة طبية وتوعوية بقرية برج مغيزل بمطوبس

بسيوني الجمل :

نظمت إدارة الجوالة والخدمة العامة بالادارة العامة لرعاية الطلاب بجامعة كفرالشيخ قافلة طبية وتوعوية اليوم الاربعاء 29 /5/ 2024 بقرية برج مغيزل التابعة لمركز مطوبس والقرى المجاورة ، للكشف الطبي وصرف العلاج للمواطنين ، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ومؤسسة حياة كريمة وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي.

 

تحت رعاية الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة والدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور رشدي العدوي منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة.

 

أكد الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة على استمرار إطلاق القوافل الطبية والتوعوية التنموية للمناطق الأكثر احتياجًا بجميع مراكز محافظة كفر الشيخ بهدف تقديم الخدمات الطبية للمواطنين بالقرى الأكثر احتياجاً ودعم المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، أشاد بدور الأطقم الطبية المؤهلة والمتميزة التى تضم أعضاء هيئة تدريس وأطباء من كلية الطب فى تقديم خدمات طبية متميرة للمرضى.

 

كما أشاد الدكتور عبد الرازق دسوقي بأهمية الدور التوعوي ودور الجامعة فى خدمة القري والمناطق الأكثر احتياجاً لتوعية الموطنين من خلال عقد الندوات والمحاضرات التى تخدم هذه القري وتعمل على تنمية مهاراتهم.

 

قد يهمك ايضاً:

افتتاح المهرجان الكشفي بكلية التربية الرياضية جامعة مدينة…

محو أمية عاملات جامعة كفرالشيخ بمبادرة «بداية جديدة لبناء…

أشار الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن تنظيم هذه القوافل يأتي في إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» ، لتقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية والتوعوية والترويح على المواطنين ، واستمراراً لجهود الجامعة في المشاركة المجتمعية، وتوفير مزيد من الخدمات الطبية لأهالي المحافظة، بالتنسيق والتعاون مع الجهات المختصة.

 

شارك في القافلة عدد من الأساتذة المتخصصين من كليات الطب والفم والأسنان والتمريض وتم الكشف على عدد كبير من المواطنين في مختلف التخصصات الطبية التي شملت عيادة الأطفال الطبية التخصصة وعيادة طب الفم والأسنان وعيادة التمريض لقياس السكر والضغط والسمنة والنحافة والقزامة والتوعية الأسرية ، بمشاركة شباب أسرة الجوالة بالجامعة.

 

أجرت القافلة الطبية الكشف الطبي على 134‪6 حالة من أبناء القرية والقرى المجاورة على يد نخبة من الأطباء المتخصصين والمتميزين في مختلف التخصصات ، وتم صرف العلاج بالمجان لجميع المرضى المترددين على مقر القافلة وتم الكشف بعيادة التمريض لقياس السكر والضغط والسمنة والنحافة والقزامة علي 268 حالة

 

كما تم تنفيذ حملة للتوعية بخطر المخدرات علي الفرد والمجتمع ودور الشباب في مواجهة مشكلة المخدرات ، وشارك فيها عدد من المتطوعين بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي ، مع شباب أسرة الجوالة بالجامعة.

التعليقات مغلقة.