مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
آخر الأخبار
بحضور سفير إيطاليا.. "غرفة الإسكندرية" تعقد اجتماعاً لمناقشة تجهيزات "سوق المزارعين" البنك الأهلي يعلن التعاقد مع سيد نيمار لاعب الزمالك راعى كنيسة الأنبا بولا بالإسماعيلية :انتصار السادس من أكتوبر فخر للمصرين  محافظ سوهاج يُهنئ الرئيس السيسي وقيادات مصر بالذكرى الحادية والخمسين لانتصارات أكتوبر  مياه القناة : اجتماع موسع لرؤساء القطاعات والمناطق لمتابعة تشغيل المحطات وجودة المياه اليوم فتح باب تقليل الاغتراب بجامعة الأزهر ويستمر حتى السبت القادم إلكترونيًّا الخارجية الفلسطينية تدين الاستهداف الإسرائيلي الممنهج للأمين العام للأمم المتحدة مفتي الجمهورية يستقبل وفد المجلس القومي للطفولة والأمومة لبحث تعزيز التعاون في قضايا الأسرة والطفل وزير الإسكان يصدر قرارات بتعيين 3 مساعدين لنواب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة جمعية “مآوي الشباب” بورزازات المغرب الدورة الثانية عشرة لـ “قافلة المحبة” وذلك من 05 الى 12 اكتوبر 2...

جامعة كفرالشيخ «تنظم» قافلة طبية وتوعوية لخدمة أهالي مدينة برج البرلس

كتب – بسيوني الجمل :

نظمت جامعة كفر الشيخ قافلة طبية تنموية وتوعوية شاملة لمدينة برج البرلس والقري التابعة لها .. ضمن دور الجامعة للمساهمة فى تنفيذ خطة الدولة وتوجيهات القيادة السياسية .. والمساهمة فى تحقيق رؤية 2030 وإيمانا بدور الجامعة فى خدمة المجتمع داخل قري محافظة كفرالشيخ فى نطاق المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

يأتي ذلك تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، وإشراف الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ ، والدكتور أماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة .. ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» لتنمية الريف المصرى ، بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة ، واستمرارا لسلسلة القوافل التي تطلقها الجامعة في القرى على مستوى المحافظة.

أشرف على القافلة ميدانياً الدكتور أماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ومقررة المجلس القومي للمرأة ، وأشرف على قطاع الطب البشرى الدكتور وائل الفقي وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنميه البيئة ، وأشرف على تنمية المهارات والحرف اليدوية الدكتور نجلاء الأشرف عميد كلية التربية النوعية ، ومتابعة نافع حمادة مدير عام الإدارة العامة لمشروعات البيئة ، ومحمد صلاح مدير إدارة متابعة المشروعات.

قد يهمك ايضاً:

أشارت الدكتور أماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة .. شارك في القافلة عدد من الأساتذة المتخصصين من كليات الطب والأسنان والتمريض والتربية والتربية النوعية والآداب .. وتم الكشف على عدد كبير من المواطنين في مختلف التخصصات الطبية التي شملت .. الباطنة والعيون والرمد والأنف والأذن والحنجرة والنساء والتوليد والجلدية والتناسلية والنفسية والعصبية والأطفال والجراحة العامة وجراحة العظام وجراحة المسالك البولية وجراحة المخ والأعصاب.

شهدت القافلة الطبية اليوم إقبالا كبيرًا من الأهالي وتم إجراء الكشف الطبي على 1246 حالة من أبناء مدينة برج البرلس على يد نخبة من الأطباء المتخصصين والمتميزين في مختلف التخصصات .. وتم صرف العلاج بالمجان لجميع المرضى المترددين على مقر القافلة.

كما عقدت الجامعة بقصر الثقافة ببرج البرلس بحضور أحمد الشهاوي مدير قصور الثقافة بكفر الشيخ .. ندوات تثقيفية توعوية حول الهجرة غير الشرعية والأضرار التى تلحق بالمجتمع نتيجة هذه الظاهرة السلبية .. حيث أن لهذه الهجرة كثيرًا من الآثار السلبية التي تعاني منها الدول إلى جانب المخاطر التي يمكن أن تحف بالأفراد خلال رحلة الهجرة .. ويمكن أن تؤدي رحلات الهجرة غير الشرعية إلى الوفاة وفقدان الحياة في كثير من الأحيان خلال الطريق.

كما تم تنفيذ ورشة عمل لتنمية الصناعات الحرفية بمختلف أشكالها .. تم التدريب والتعرف بأنواع الخامات والتقنيات المستخدمة فى صناعة الملابس والجلود وطباعة المنسوجات .. بهدف التشجيع على تعلم وإقامة المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر .. لدعم الأسر الأكثر احتياجا وزيادة دخل الأسرة المصرية والحفاظ على كيانها.

التعليقات مغلقة.