مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

جامعة كفرالشيخ تنظم قافلة زراعية إرشادية لدعم الإنتاج الزراعي والحيواني

بسيوني الجمل :

نظمت كلية الزراعة جامعة كفر الشيخ قافلة إرشادية زراعية مجانية للوقوف على أهم مشاكل الإنتاج الزراعى والحيوانى التي تواجه الفلاحين والمنتجين وإرشادهم بالمعلومات الفنية الواجب مراعاتها لرعاية ودعم المحاصيل ، والرد علي تساؤلاتهم وأهم الحلول وتوعيتهم بأنسب مواعيد الزراعة.

 

القافلة ضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» بعنوان «رعاية محاصيل الحقل والخضر الصيفية وتنمية الثروة الداجنة» بالاتفاق مع الإدارة العامة للإرشاد الزراعي بمديرية الزراعة بكفر الشيخ وبالتعاون مع محطة البحوث الزراعية بسخا بمركز البحوث الزراعية.

 

برعاية الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ والدكتور أماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وإشراف الدكتور يحيى زكريا عميد كلية الزراعة وتنفيذ ومتابعة الدكتور السيد بلال وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

 

قد يهمك ايضاً:

رئيس الجامعة العربية المفتوحة بالوطن العربي يؤكد أهمية…

رئيس جامعة كفرالشيخ يشهد بدء تدشين مبادرة «بداية جديدة لبناء…

أكد الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ أن إدارة الجامعة وضعت خطة للمساهمة في البرنامج الرئاسى لتنمية الريف المصرى «حياة كريمة» والمبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» من خلال إطلاق كلية الزراعة العديد من القوافل الإرشادية المجانية شهريا بجميع قرى المحافظة ، لبحث أهم مشاكل الإنتاج الزراعى والحيوانى أمام الفلاحين والمنتجين وسبل حلها بطرق علمية.

 

قال أن القوافل تتناول تنظيم محاضرات للتعرف على أهم مشاكل المزراعين التي تواجههم وطرق زراعة المحاصيل المختلفة وأهم التوصيات الفنية الواجب مراعاتها لرعاية المحاصيل سواء محاصيل الحقل أو الخضر ، واستماع الباحثين لأهم تساؤلات المزارعين وأهم الشكاوى التي تواجههم وكيفية التغلب على تلك المعوقات تحت ظروف المنطقة المحلية وأهم الحلول وأهم الأصناف وأنسب مواعيد للزراعة وكيفية الاستغلال الأمثل للمساحة.

 

أشارت الدكتور أماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن الجامعة تحرص على تنفيذ هذه القوافل بصفة دورية ، في إطار الدور المحوري الذي تؤديه لخدمة المجتمع بهدف تدعيم الجانب العملي لطلبة الكلية وتأكيدا لدور الجامعة المجتمعي الإيجابي الذي تقوم به ، وجهت الشكر لكل فريق العمل ومتمنية لهم مزيد من التقدم.

التعليقات مغلقة.