مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

جامعة كفرالشيخ تنظم قافلة بيطرية لتنمية الثروة الحيوانية في قرية قراجة

بسيوني الجمل :

نظمت جامعة كفر الشيخ قافلة بيطرية إلى قرية قراجة والقرى المجاورة بمركز كفر الشيخ ، لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية البيطرية المجانية اللازمة للحيوانات والدواجن ، ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» لتنمية الريف المصرى بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة ، واستمرارا لسلسلة القوافل التي تطلقها الجامعة في القرى على مستوى المحافظة.

 

تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وإشراف الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ والدكتور أماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

 

أشرف على القافلة ميدانياً الدكتور بسيوني هليل عميد كلية الطب البيطري والدكتور محمود إسماعيل وكيل كلية الطب البيطري لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، بمشاركة عدد من الأساتذة المتخصصين من كلية الطب البيطري وطلبة الكلية.

 

قد يهمك ايضاً:

رئيس جامعة كفرالشيخ يشهد بدء تدشين مبادرة «بداية جديدة لبناء…

جامعة كفرالشيخ تنظم قافلة طبية شاملة في سيدي سالم ضمن مبادرة…

أكد الدكتور عبدالرازق دسوقي أن إدارة الجامعة وضعت خطة للمساهمة في البرنامج الرئاسى لتنمية الريف المصرى «حياة كريمة» من خلال إطلاق عدد من القواقل العلاجية البيطرية المجانية بهدف تنمية الثورة الحيوانية ، ونجاح هذه القوافل يؤكد الإقبال الكبير على الخدمات التي تقدمها الجامعة لهم.

 

أشار رئيس جامعة كفر الشيخ أن الجامعة تحرص على تنفيذ هذه القوافل بصفة دورية في إطار الدور المحوري الذي تؤديه الجامعة لخدمة المجتمع ، لتدعيم الجانب العملي لطلاب الكلية وتأكيدا لدور الجامعة المجتمعي الإيجابي الذي تقوم به.

 

أوضحت الدكتور أماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن القافلة ضمت فرق علاجية في مختلف التخصصات الإكلينيكية «الجراحة البيطرية والولادة وأمراض نقص الخصوبة والأمراض الباطنة والأمراض المعدية وأمراض الدواجن» وتم توقيع الكشف المجاني وصرف العلاج وعمل العمليات اللازمة لعدد 230 حالة دواجن و15 حالة جراحة و35 حالة تناسليات و75 حالة باطنة ومعدية.

التعليقات مغلقة.