مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

جامعة كفرالشيخ تنظم قافلة بيطرية في قرية نشرت بقلين

 بسيوني الجمل :

نظمت جامعة كفر الشيخ اليوم الاثنين 1 يوليو 2024 قافلة بيطرية في قرية نشرت والقرى المجاورة بمركز قلين ، لتوقيع الكشف الطبي مجانا علي الطيور والحيوانات وصرف العلاج اللازم بهدف تنمية الثروة الداجنة والحيوانية ، تأكيدا لدور الجامعة للمساهمة في تنفيذ خطة الدولة وتوجيهات القيادة السياسية لمواكبة الخطوات في بناء الدولة الحديثة والمساهمة في تحقيق أهدافها وفق رؤية 2030.

تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وإشراف الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ والدكتور أماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، فى إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة واستمرارا لسلسلة القوافل التي تطلقها الجامعة في القرى على مستوى المحافظة.

أشرف على القافلة ميدانياً الدكتور أماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور محمود إسماعيل وكيل كلية الطب البيطري لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بمشاركة عدد من الأساتذة المتخصصين من كلية الطب البيطري وطلبة الكلية.

قد يهمك ايضاً:

معهد علوم النانو بجامعة كفرالشيخ ينظم ندوة عن بناء قدرات…

وفاة مراقبين نتيجة أزمة قلبية خلال امتحان الانجليزي

أكد الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ أن إدارة الجامعة وضعت خطة للمساهمة في البرنامج الرئاسى لتنمية الريف المصرى «حياة كريمة» من خلال إطلاق عدد من القواقل العلاجية البيطرية المجانية بهدف تنمية الثورة الحيوانية ، والإقبال الكبير على هذه القوافل دليلا علي نجاح الخدمات التي تقدمها الجامعة.

أشارت الدكتور أماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن الجامعة تحرص على تنفيذ هذه القوافل بصفة دورية ، ضمن الدور المحوري للجامعة لخدمة المجتمع بهدف تدعيم الجانب العملي لطلاب الكلية وتأكيدا لدور الجامعة المجتمعي الإيجابي الذي تقوم به.

أوضح الدكتور بسيوني هليل عميد كلية الطب البيطري أن القافلة ضمت فرق علاجية في مختلف التخصصات الإكلينيكية الجراحة البيطرية والولادة وأمراض نقص الخصوبة والأمراض الباطنة والأمراض المعدية وأمراض الدواجن ، وتم توقيع الكشف المجاني وصرف العلاج وإجراء العمليات اللازمة لعدد 250 حالة دواجن و45 حالة جراحة و55 حالة تناسليات و130 حالك باطنة ومعدية.

التعليقات مغلقة.