مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
آخر الأخبار
«رائد» تقود التنسيق بين منظمات المجتمع المدني في جنوب المتوسط لحملة إنتاج «تيراواط» من الطاقة النظيف... فتح باب التقدم لجوائز الدولة وجوائز أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا للعلماء والمتميزين رئيس الأركان الإيراني : سنضرب البنية التحتية لإسرائيل حال هاجمت بلادنا تعاون بين نقابة المعلمين وشركة تربل إم لنشر الوعي بالطاقة الجديدة والتنمية المستدامة  الزمالك يحدد موعد سفر البعثة للإمارات لخوض السوبر المصري بحجم استثمارات 600 مليون دولار .. محافظ قنا يعلن عن إقامة محطة طاقة شمسية بنجع حمادي رئيس جامعة القاهرة يشهد حفل تخريج دفعة 2024 من كلية الإعلام وتكريم رموز الصحافة والإعلام  "الزراعة" تطلق ٧ منافذ متنقلة لبيع منتجاتها بأسعار مخفضة للمواطنين بمحافظة القاهرة البيئة  تطلق  المرحلة الثانية من البرامج التدريبية لتقنين أوضاع العمالة الغير منتظمة  بمحافظات الصعي... في مؤتمر صحفي.. استادات تعلن التوسع في استخدام أحدث التقنيات والذكاء الاصطناعي في قطاع الرياضة

جامعة كفرالشيخ تنظم دورة عن مواجهة الفساد المالي والإداري  

كتب – بسيوني الجمل :

التنمية المستدامة واتفاقية الأمم المتحدة والتشريعات الدولية والمحلية لمكافحة الفساد المالي والإداري ، تلك محاور ناقشتها الدورة التدريبية بكلية الحقوق جامعة كفرالشيخ بعنوان «مواجهة جرائم الفساد وتعارض المصالح في الوظيفة العامة» لتذكية الوعي الطلابي وحثهم علي الالتزام بالشفافية عند تخرجهم وعملهم بالدولة.

 

كان الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ قد استقبل المستشار محمد عيد محجوب رئيس محكمة النقض ورئيس مجلس القضاء الأعلى سابقا ، لإلقاء محاضرة بالدورة التدريبية التي نظمها مركز الخدمة العامة بمسرح الجامعة.

 

بحضور الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور إسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والدكتور أماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور علي صبري أمين عام الجامعة والدكتور ماهر أبو خوات عميد كلية الحقوق والمستشار عبد الله غلاب المستشار القانوني للجامعة.

 

رحب الدكتور عبد الرازق دسوقي بالمستشار محمد عيد محجوب وأهداه درع الجامعة تقديرا لجهوده في خدمة الوطن.

 

قال الدكتور عبد الرازق دسوقي أن الجامعة تحرص علي تأهيل الطلبة والخريجين لسوق العمل من خلال الدورات التي تتفق مع رؤية مصر ٢٠٣٠م وتستهدف تعزيز قيم الشفافية والنزاهة ومكافحة الفساد ، في ضوء الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد ٢٠٣٠م ، ودور هذه الدورات في بناء الإنسان من خلال دعمه بالمعارف والمهارات التي يتطلبها سوق العمل.

 

قد يهمك ايضاً:

رئيس جامعة القاهرة يشهد حفل تخريج دفعة 2024 من كلية الإعلام…

افتتاح المهرجان الكشفي بكلية التربية الرياضية جامعة مدينة…

أكدت الدكتور أماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة على دور مركز الخدمة العامة بالجامعة في تنفيذ خطة قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، من خلال تقديم العديد من الدورات التي تستهدف خدمة المجتمع بتحسين كفاءة الطلاب والطالبات والخريجين وإعدادهم بشكل يتفق مع الممارسات الدولية الناجحة في مجالات النزاهة والشفافية. 

 

تناول المستشار محمد عيد محجوب خلال الدورة محاور عديدة منها الفساد المالي والإداري ، وتعارض المصالح ، والحوكمة ، والتنمية المستدامة ، واتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد ، والتشريعات الدولية والمحلية لمكافحة الفساد. 

 

أكد الدكتور ماهر أبو خوات عميد كلية الحقوق أن الجامعة وكلية الحقوق لهما دور في التعريف بالفساد وهذه الدورة جاءت انطلاقا من فهم الواقع وبهدف تذكية الوعي الطلابي وحثهم علي الالتزام بالشفافية عند تخرجهم وعملهم بالدولة.

 

وجه الشكر للدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة لدعمه المتواصل لكلية الحقوق ، وأشاد بدور نواب رئيس الجامعة وأمين عام الجامعة في دعمهم لكافة الأنشطة والفاعليات التي تظهر دور الجامعة في خدمة المجتمع.

 

أكد الدكتور إبراهيم الطحان مدير مركز الخدمة العامة بالجامعة أن هذه الدورة شهدت إقبال غير مسبوق ، حيث التحق بها ٤٥٤ طالبا وطالبة كلية الحقوق ، لتعزيز قواعد الحوكمة في المؤسسات وتحسين مؤشرات التنمية المستدامة للمجتمع.

التعليقات مغلقة.