مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

جامعة كفرالشيخ تنشر الأمل للمواطنين بقافلة الرعاية الطبية والبيطرية بقرية منشأة عباس

34

كتب – بسيوني الجمل :

نظمت جامعة كفر الشيخ قافلة طبية وبيطرية شاملة بقرية منشأة عباس والقري المجاورة بمركز سيدي سالم ، ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» ، لتنمية الريف المصرى بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة ، واستمرارا لسلسلة القوافل التي تطلقها الجامعة بقرى المحافظة ، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، وإشراف الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ ، والدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، والدكتور اسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدرسات العليا والبحوث ، والدكتور أماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

 

يأتي ذلك ضمن دور الجامعة للمساهمة فى تنفيذ خطة الدولة وتوجيهات القيادة السياسية ، لبناء أجيال قادرة على مواكبة الخطوات الجادة للدولة المصرية فى بناء الدولة الحديثة ، والمساهمة فى تحقيق أهدافها وفق رؤية 2030 ، وإيمانا بدور الجامعة فى خدمة المجتمع داخل قري محافظة كفرالشيخ بالمبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

 

أشرف على القافلة ميدانياً الدكتور اماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ومقررة المجلس القومي للمرأة بالمحافظة ، وأشرف على قطاع الطب البشرى الدكتور وائل الفقي وكيل كلية الطب لشئون خدمه المجتمع وتنميه البيئة ، ومتابعة نافع حمادة مدير عام الإدارة العامة لمشروعات البيئة ، ومحمد صلاح مدير إدارة متابعة المشروعات.

 

قد يهمك ايضاً:

جامعة القناة” تستضيف 7 رؤساء جامعات و50 مسؤول…

مؤتمر كلية طب بيطري كفرالشيخ : استخدام الذكاء الاصطناعي…

شارك في القافلة عدد من الأساتذة المتخصصين من كليات الطب والفم والأسنان والتمريض والصيدلة والطب البيطري ، وتم الكشف على عدد كبير من المواطنين في مختلف التخصصات الطبية التي شملت .. الباطنة والعيون والرمد والأنف والأذن والحنجرة والنساء والتوليد والجلدية والتناسلية والنفسية والعصبية والأطفال والجراحة العامة وجراحة العظام وجراحة المسالك البولية وجراحة المخ والأعصاب والعلاج الطبيعي.

 

 أكد الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ ، أن الجامعة مستمرة في إطلاق القوافل الطبية والتوعوية والتنموية لخدمة أهالى القري الأكثر احتياجًا بجميع مراكز محافظة كفرالشيخ ، بهدف إجراء الكشف الطبي وتقديم العلاج بالمجان.

 

أضاف أن القافلة الطبية شهدت اليوم إقبالا كبيرًا من الأهالي ، وتم إجراء الكشف الطبي على 1698 حالة من أبناء قرية منشأة عباس والقرى المجاورة ، على يد نخبة من الأطباء المتخصصين والمتميزين في مختلف التخصصات ، وتم صرف العلاج بالمجان لجميع المرضى المترددين على مقر القافلة.

 

كما أطلقت الجامعة قافلة بيطرية متكاملة لقرية منشأة عباس والقري المجاورة ، وتم إجراء الكشف الطبي على 242 حالة من الحيوانات والطيور الموجودة بالقرية وصرف العلاج بالمجان ، والحالات هي ، 54 حالة باطنة و 24 حالة تناسليات و 11 حالة جراحة و 43 حالة أمراض معدية و110 من الدواجن.

التعليقات مغلقة.