مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

جامعة كفرالشيخ أرض الاقتصاد الأخضر تحتفل بالأسبوع البيئي

97

كتب – بسيوني الجمل ومنار درويش :

افتتح الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ .. فعاليات الأسبوع البيئى لكليات الجامعة .. الذي ينظمه قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة بملاعب كلية التربية الرياضية .. فى الفترة من 5 حتى 9 نوفمبر الجارى .. لإلقاء الضوء على دور الجامعة في تعزيز الإتجاهات البيئية الإيجابية لدي الطلبة .. والمحافظة على البيئة من مظاهر التلوث .. وكيفية التعامل مع المشكلات البيئية وطرق حلها.

 

يأتي ذلك برعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى ، والدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ ، واشراف الدكتور أماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

 

 

قد يهمك ايضاً:

مؤتمر كلية طب بيطري كفرالشيخ : استخدام الذكاء الاصطناعي…

“بوصلة”.. مشروع تخرج لطلاب إعلام القاهرة 2024

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، والدكتور إسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ، والدكتور أماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والدكتور على صبري أمين عام الجامعة ، وعمداء الكليات ، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

 

 

بدأ الحفل بطابور العرض لكليات الجامعة .. ثم تلاوة القرآن الكريم .. أعقبه كلمة للدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ .. أشاد فيها بجهود قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة لدوره الفعال في تنفيذ العديد من الفعاليات المجتمعية .. التي تخدم المشروعات والمبادرات التي تتبناها الدولة .. مثل مبادرة حياة كريمة ومبادرة 100 مليون شجرة .. والمشروع القومي لمحو الأمية وتعليم الكبار .. ومبادرة قادرون باختلاف لدعم ذوي الهمم .. والتوعية بخطورة القضية السكانية .. ومواجهة ظاهرة الإدمان والعنف ومكافحة الإرهاب .. وغيرها من الظواهر السلبية.

 

 

أكد رئيس الجامعة .. أن الأسبوع البيئي يلقي الضوء على دور الجامعة كمؤسسة تعليمية في تعزيز الإتجاهات البيئية الإيجابية لدي طلبة الجامعة .. كونهم عماد التنمية في المستقبل .. ويقع على عاتقهم المحافظة على البيئة من مظاهر التلوث .. أشار أن الأسبوع يتضمن سلسلة من النشاطات التثقيفية والتوعوية الموجهة لكافة منسوبي الجامعة .. لترشيد السلوك البيئي وزيادة المعرفة بكيفية التعامل مع المشكلات البيئية لمحاولة معالجتها وحلها .. على أسس علمية سليمة.

التعليقات مغلقة.