مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

ثان اجتماع للمسؤولين بالقطاع الطبي الحكومي والخاص بكفرالشيخ

60

كتب بسيوني الجمل :

دعا الدكتور محمد شقوير وكيل وزارة الصحة بكفرالشيخ أطباء مستشفيات القطاع الخاص بالمحافظة إلي أهمية التعاون بينهم وبين المديرية بهدف تقديم خدمة علاجية ووقائية للمواطن وحمايته من الأمراض المعدية وتحقيق أعلى مستويات الجودة والسلامة في الرعاية الصحية بالمحافظة من خلال اتباع سياسات الدولة ووزارة الصحة فى الحفاظ على حياة المواطن المصري وتقديم الخدمات الصحية له فى أفضل صورة.

 

جاء ذلك خلال الاجتماع الثاني لوكيل الوزارة الدكتور محمد شقوير وهو جمع أطباء المستشفيات والمراكز الصحية الخاصة من منطلق الحرص الكامل علي تقديم الخدمة الصحية والعلاجية للمواطنين بالمحافظة علي أعلي مستوي من خلال التعاون والعمل بروح الفريق والتأكيد علي التزام القطاع الطبي الخاص بأداء مسؤوليته الطبية كاملة.

 

بتوجيهات من الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان واللواء جمال نورالدين محافظ كفرالشيخ.

 

الاجتماع عقد بقاعة الرنين بمستشفي كفرالشيخ العام ونظمته إدارة العلاج الحر بالمديرية بحضور الدكتورة أميرة هانم عبد السلام مدير الإدارة  

 والدكتورة أماني القرش مدير الإدارة العامة للأمراض المتوطنة والدكتور محروس الخولي مدير إدارة تنظيم الأسرة والدكتورة مروة حمودة مدير إدارة الترصد والدكتور محمد حلمي مدير إدارة مكافحة العدوى والدكتور محمد فريد مدير إدارة السلامة و الصحة المهنية والدكتورة أسماء نبيل مسؤل ملف الAMR

 

أشاد الدكتور محمد شقوير وكيل الوزارة بالتعاون والجهود المبذولة في تعزيز الرعاية الصحة في المحافظة أكد أن وزارة الصحة ستستمر في دعم المستشفيات والمراكز الصحية لتحقيق أعلى مستويات الجودة والسلامة لتقديم الخدمات الصحية لكل المواطنين.

 

أكد على ضرورة التفاهم بين أطباء القطاع الخاص وأطباء المستشفيات العامة والمركزية وإدارات مديرية الصحة باستخدام لغة واحدة هى مصلحة المريض وجعله أولوية والحرص علي علاجه ووقايته من الأمراض المعدية وحمايته من ازدياد مقاومة المضادات الحيوية. 

 

قد يهمك ايضاً:

تم مناقشة التعليمات والتوجيهات الخاصة بإدارة العلاج الحر في مجالات مكافحة العدوى والأمراض المتوطنة والأمراض المعدية وملف النفايات والبيئة وتنظيم الأسرة.

 

تم تنظيم محاضرة تعريفية بالأمراض المتوطنة وتعريف حالة الملاريا وكيفية الإحالة والتشخيص 

والتنسيق في ما يخص أعمال المكافحة المتكاملة وتطبيق قرار وزير الصحة ومحافظ كفر الشيخ بشأن أعمال الرش والمكافحة على مستوى محافظة كفرالشيخ. 

 

كما تم تبادل المعلومات والتجارب الناجحة في مجال مكافحة العدوى والأمراض الوقائية وتم توجيه التوصيات الهامة لتعزيز جودة الرعاية الصحية والحد من انتشار الأمراض المعدية ومن ازدياد مقاومة المضادات الحيوية. 

 

ناقش الاجتماع سبل التعامل الصحيح مع النفايات الطبية وتأمين بيئة صحية نظيفة في المستشفيات والمراكز الصحية مع التركيز على اجراءات التخلص الآمن من النفايات والحد من التلوث البيئي.

 

أما على صعيد تنظيم الأسرة فتمت مناقشة البرامج والخطط المستقبلية لتنظيم الأسرة في المحافظة وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة في هذا المجال.

 

في ختام الاجتماع أكد الدكتور محمد محمد شقوير وكيل الوزارة بالتزام مديرية الشئون الصحية بتوفير الدعم لجميع المستشفيات والمراكز الخاصة.

 

تم تأكيد التزام المستشفيات والمراكز الصحية الخاصة والعامة بتنفيذ التعليمات والتوجيهات المقدمة وتحديد المسؤوليات والجداول الزمنية للتنفيذ.

التعليقات مغلقة.