مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

توقيع اتفاقية تفاهم بين الجامعة العربية المفتوحة والمجلس الثقافي البريطاني

51

وقعت الجامعة العربية المفتوحة مذكرة تعاون مع المجلس البريطاني بهدف التوسع في تقديم بعض الخدمات لطلاب الجامعة وللمجتمع المحلي.

جاء توقيع المذكرة في إطار حرص الجامعة العربية المفتوحة، التابعة للجامعة المفتوحة بإنجلترا، على تطوير وتنويع أنشطتها وخدمة المجتمع ، وبناء على توجهات رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمود أبو النصر، بالتواصل مع المجلس الثقافي البريطاني لبحث إمكانية دعم أطر التعاون ما بين الجامعة والمجلس.

 

وفى هذا الصدد، فقد اعتمد المجلس الثقافي البريطاني، الجامعة العربية المفتوحة، مقرا لتقديم اختبارات الآيلتس (IELTS Computer Delivered & Pen and Paper) ، سواء التي تقدم عن طريق الحاسب الألي أو المكتوبة.

 

كما تم أيضا اعتماد الجامعة مقر لتقديم اختبارات تكنولوجيا المعلومات لطلاب الثانوية البريطانية .(IGCSE/ICT)

وتأكيدا للشراكة ما بين الجانبين، وإيمانا بالدور الفاعل الذى تلعبه الجامعة في خدمة المجتمع، اتفق الجانبان على اعتماد الجامعة العربية المفتوحة كمقر لتسجيل الراغبين فى التقدم لاختبارات الآيلتس.

وإيمانا بالنشاط الذى تبذله الجامعة فى خدمة المجتمع، فقد تم اعتماد الجامعة العربية المفتوحة أيضا، مقر لتقديم بعض الاختبارات المتنوعة الأخرى والتي يقدمها المجلس الثقافي البريطاني مثل اختبار ACC للأطباء وكذا بعض الاختبارات المهنية الأخرى.

قد يهمك ايضاً:

مؤتمر كلية طب بيطري كفرالشيخ : استخدام الذكاء الاصطناعي…

“بوصلة”.. مشروع تخرج لطلاب إعلام القاهرة 2024

ويمكن للراغبين في الاستفادة من الخدمات التي تقدمها الجامعة العربية المفتوحة، بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني، التواصل مع الجامعة أو مع المجلس الثقافي البريطاني.

يذكر أن الجامعة العربية المفتوحة بالشروق ستستقبل طلاب الثانوية البريطانية لأداء اختبارات تكنولوجيا المعلومات يومي الثلاثاء والخميس 3 و 5 من أكتوبر 2023؛ بينما تستقيل الراغبين فى أداء اختبارات IELTS سواء الورقية أم على الحاسب الآلى يوم السبت الموافق 29 من أكتوبر 2023.

ومن المعروف أن اختبار الآيلتس هو اختبار معترف به على مستوى العالم و يهدف الى قياس مدى كفاءة اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها، و يتميز بدقته في تحديد مستوى المتقدمين له في مهارات التواصل الأربعة الرئيسية؛ الاستماع والقراءة والتحدث والكتابة.

و يتم إعداد محتوى الاختبار باللغة الإنجليزية وفق معايير دولية دقيقة، بحيث لا يتضمن أي تحيز ثقافي أو لغوي.

يذكر أن من يسعى للدراسة في الجامعات العالمية، سيحتاج إلى الحصول على درجة مناسبة في الايلتس. ويقبل هذا الامتحان في الجامعات البريطانية والأمريكية والأسترالية، وكذلك في جامعات نيوزيلندا وهونج كونج وأيرلندا وجنوب إفريقيا.

وتعترف معظم الجامعات والمعاهد والهيئات الأكاديمية والمهنية التي تدرّس باللغة الإنجليزية حول العالم باختبار ايلتس، بما في ذلك دائرة الهجرة في نيوزيلندا، والمجلس الطبي البريطاني العام. وتُقبل شهادة الايلتس من أكثر من 6000 مؤسسة مختلفة فى جميع أنحاء العالم.

التعليقات مغلقة.