مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

تنسيق الثانوي العام محافظة الإسكندرية 2021 السبت 3 يوليو

1

كتب_سعد درويش :
تحت رعاية اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، من المتوقع الإعلان عن نتيجة تنسيق الثانوي العام بمحافظة الإسكندرية يوم السبت القادم 3 يوليو 2021 ، بعد اعتماد اللواء محمد الشريف لها، وذلك بعد الانتهاء من تلقي تظلمات طلاب الشهادة الإعدادية على نتائجهم والذي ينتهي اليوم الخميس 1 يوليو 2021.

وكان تنسيق القبول للصف الأول الثانوي العام ،المرحلة الأولى في العام الماضي ، بالمحافظة 250 درجة لكافة مدارس الثانوى العام بالمحافظة و 270 درجة للمدارس المميزة.

قد يهمك ايضاً:

كاف يوافق على تعديل موعد مباراة منتخب مصر و بوركينا فاسو 

منتخب الشباب يضم لاعب مشروع “Stars Of Egypt”…

أما في المرحلة الثانية، فقد قرر محافظ الإسكندرية تخفيض الحد الأدنى لتنسيق القبول بالصف الأول الثانوي 10 درجات عن المرحلة الأولى ليصبح الحد الأدنى 240 درجة.

ونظرا لآن نسبة النجاح هذا العام 2021 منخفضة مقارنة بالأعوام الماضية، ووفقاً لتوقعات خبراء التعليم في المحافظة، فسوف تنخفض نسبة التنسيق هذا العام عن نسبة تنسيق القبول في العام الماضي بالثانوي العام والثانوي الفني والثانوي الخاص وفصول الخدمات في المحافظة .

وقد بدأت تظلمات طلاب شهادة الإعدادية بمحافظة الاسكندرية للعام الدراسي 2021 السبت 19/6/2021 ، وكان عدد المتقدمين للامتحان 92859 طالبًـا، وبلغ عدد الطلاب الذين قدّموا طلبات التظلم حتى الآن 5308 طالب وطالبة ، في الإدارات التعليمية الثمانية، وقد بلغت نسبة النجاح في امتحانات الدور الأول 78.9%.

التعليقات مغلقة.