مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

تفاصيل مشاركة محمود مرشدي في مسلسل سره الباتع والحلقة ال30

83

 

تفاصيل مشاركة محمود مرشدي في مسلسل سره الباتع

كتبت -يارا البسيونى

مسلسل ستره الباتع ….كشف النجم محمود مرشدي ل “مصر البلد” تفاصيل مشاركته فى مسلسل سر الباتع، حيث لعب دور مرشدي وهو رجل فلاح مع المقاومة ضد الفرنسيين.

مسلسل سره الباتع

تدور أحداث المسلسل حول السلطان حامد، وهو بطل شعبي ومجاهد في وقت الحملة الفرنسية يتحول لأسطورة لها أضرحة ومقامات في العديد من قرى مصر، وفي ذات الوقت حامد – صانع حلي- يكرس حياته لكشف سر السلطان ويجد نفسه هاربا من عصابات تهريب آثار.

ﺇﺧﺮاﺝ: خالد يوسف
ﺗﺄﻟﻴﻒ: يوسف إدريس

 

 سره الباتع

 

مسلسل سره الباتع

تقطيع جثة حامد وزيادة حدة المقاومة ضد الحملة الفرنسية

 

 

– بدأت أحداث الحلقة بنبش جنود الحملة فرنسية لقبر السلطان حامد واستخراج جثته وتقطيعها ورميها في مناطق متفرقة.

 

 

– وفوق كل جزء من جثته قامت الأهالي ببناء مقام جديد تجمع حوله الناس من كل مكان، وبالتوازي مع ذلك زادت حدة المقاومة للحملة الفرنسية، ورحيلها عن مصر في النهاية.

 

 

– قرر العالم الفرنسي كليمونت البقاء في مصر بعد رحيل الحملة، وتحول إلى أحد مريدي السلطان حامد وزوار مقامه.

 

 

– كما ذهبت صافية إلى المقام الذي يحتوي على رأس حامد، وزارت المقام مع ابنهما، ورافقها مختار الذي قام بدفن مسدس نابليون في المقام.

مسلسل سره الباتع

 

العثور على مسدس نابليون

 

 

– بالعودة إلى العصر الحديث وأثناء قيام عصابة مسعود بالحفر، حاصرت الشرطة المقام وألقت القبض عليهم، كما ألقت الجهات الأمنية القبض على مسعود ود لونا في الفيلا، واتضح فيما بعد أن ابتسام هي التي أبلغت عنهم.

 

 

– تمكن حامد (أحمد فهمي) من التوصل لمكان مسدس نابليون المدفون منذ زمن الحملة الفرنسية، ووجهه إلى أحد مقامات السلطان للحفر فيه.

 

 

– وحدثت معركة بالقرب من بيت حامد، بين طرفي الصراع ما قبل 30 يونيو، انتهت بهروب معتصم ومريم وتمكن حامد من إيقاف إلقاء زجاجات المولوتوف الحارقة على مقر الحزب في بيته، ودعا المحتشدين للنزول في 30 يونيو.

 

مسلسل سره الباتع

– وقامت ثورة 30 يونيو وتمت الاستعانة بمشاهد أرشيفية من مظاهرات في محافظات مصر جميعها.

 

 

قد يهمك ايضاً:

“خليكم في الظل ” بيان عاجل من الأرصاد بشأن طقس…

سره الباتع

 

سره الباتع الحلقة 29، شهدت الحلقة قبل الأخيرة من مسلسل “سره الباتع” اشتعال الأحداث على كل المستويات، بعدما قام الفرنسيون بقتل حامد ورمي جثمانه في النيل.

وبدأت الحلقة بمواجهة “حامد” أحمد السعدني للجنود الفرنسيين الذين كانوا يحاصرون قريته، ليتم قتله هو و”ناجي” و”بوشار”، وقامت والدته، هالة صدقي، من نومتها وذهبت إليه وهو نائم على الأرض وقالت له وهي تحتضنه أنه حلمت به وهم يبنون له مقام وأن الناس كانت تقول له “السلطان حامد”.

وقام أهل القرية بتكفينه ودفن جثمانه في مقام كبير في وسط القرية ودفنوا معه مسدس نابليون، وبدأت الناس تتوافد من القرى المجاورة ويقيمون حلقات ذكر حول المقام، حتى قام رجال “حامد” بقيادة “مختار”، إسلام حافظ، بقتل كل جنود الدوريات الفرنسيين، وهو ما حذر منه العالم “كليمون”، حسين فهمي، عندما قال لنابليون بونابرت، أيمن الشيوي، أن ما فعله سيجعل الفلاحين يلتفون حول المقام، رمز واحد للمقاومة، وأن هذا سيقوى من إرادتهم وأنهم سينتصرون لأنهم ملايين.

وطلب “نابليون” من رجاله هدم المقام ورمي جثة “حامد” في النيل، وهو ما فعله رجاله، ليطفو الجثمان على شاطئ قرية مجاورة، وينتشله أهل القرية ويبنون له مقام جديد.

وعلى جانب آخر، وصل “حامد”، أحمد فهمي، إلى “حسن” الذي حل محل الدرويش عبد الله، وأكد له أنه قابل الشيخ “هام الطير” وطلب منه أنه يرسل له الشخص الذي يحمل العلامات إذا قابله في طريقه.

 

 

سره الباتع

 

فريق المسلسل 

ومسلسل سره الباتع يعد من أضخم مسلسلات رمضان 2023، ويضم ممثلين كُثرًا وينتمي العمل للدراما التاريخية وتبدأ أحداثه فى عصر الحملة الفرنسية على مصر في عام 1798.

ويشارك في العمل الذي ينافس ضمن مسلسلات رمضان 2023 عدد كبير من النجوم، من أبرزهم: أحمد فهمي، أحمد السعدني، حنان مطاوع، ريم مصطفي، حسين فهمي، عمرو عبد الجليل، بيومي فؤاد، صلاح عبدالله، أحمد وفيق، نجلاء بدر، منه فضالي، أحمد عبد العزيز، محمود قابيل، عايدة رياض، خالد سرحان.  

كما يشارك في مسلسل سره الباتع الذي ينافس بين مسلسلات رمضان 2023 عدد من النجوم العرب، على رأسهم الفنانة الكويتية شمس، التونسية رانيا التومي، السوري نضال نجم.

كما لا يخلو المسلسل من عدد من النجوم الآخرين على رأسهم خالد أنور، هدي الاتربي، ميدو عادل، ألحان المهدي، إسلام حافظ، رشا بن معاوية، شريف حافظ، تسنيم هاني، ميدو ماهر، ألفت عمر، سلمى جلال، عمرو موسي، فاروق خالد، عمرو عمروسي، محمود عزازي، محمود الشرقاوي، عمرو علاء، محمد حسن، أحمد فريد، حسام صلاح، والمطرب مالك.

سره الباتع

 

 

 

أحداث المسلسل   

وتدور أحداث  المسلسل  عن قصة في زمنين مختلفين وهما زمن الحملة الفرنسية على مصر والزمن الحالي، والعمل مأخوذ عن قصة من قصص الراحل يوسف إدريس، حيث يبحث بطل الزمن الحاضر عن سر ولغز في الزمن الماضي. 

 

وفي وقت سابق قال خالد يوسف إن المسلسل دراما عصریة تاریخیة أحداثها تدور ما بين زمنين وهما العصر الحاضر وعصر الحملة الفرنسية علي مصر في العام 1798، القصة التاريخية مستوحاة من رواية “سره باتع” للأديب يوسف إدريس وبمعالجة درامية وسيناريو وحوار وإخراج  لخالد يوسف وإنتاج شركة سينرجي.

 

سره الباتع

 

اقرا ايضا

مسلسل الأجهر… الحلقة 30 والأخيرة

 

مسلسل جعفر العمدة الحلقة 29 ..أحمد داش يطلب رؤية أمه الحقيقية

التعليقات مغلقة.