مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
آخر الأخبار
وزير الصحة التونسية يشدّد على تعزيز جاهزية المستشفيات العمومية لمواجهة الأمراض الفيروسية خبراء أمميون : السودان يواجه مجاعة غير مسبوقة في التاريخ الحديث تتطلب اهتماما عالميا فوريا محافظ كفرالشيخ :إنهاء كافة الاستعدادات للاحتفال بمولد العارف بالله إبراهيم الدسوقي الحملة القومية للتوعية بالخدمات والمنتجات الرقمية في مراكز شباب كفر الشيخ  طلاب كلية الهندسة بالجامعة الألمانية يزورون مدينة العلمين الجديدة لتعزيز الخبرات العملية شهيدان و9 جرحى بسبب غارة العدو الإسرائيلي على اليمونة في بعلبك الهرمل و6 جرحي علي بلدة السفري وزير الإسكان ونائب رئيس الوزراء التنزاني يتابعان تقدم الأعمال بمشروع سد ومحطة "جوليوس نيريري" الكهرو... وزير الشباب والرياضة يبحث سبل التعاون مع شركة "ويل سبرنج" لتطوير وإدارة المعسكرات   غزل المحلة يضم موهبة رايت تو دريم عبد العزيز كوليبالي محافظ الغربية يتابع إحتفال مئات الآلاف بالليلة الختامية لمولد السيد البدوي

تعظيم سلام لمرور بسيون.. أجرة موحدة لـ«التوك توك»

فى بادرة طيبة قام بها المقدم محمود ضاهر رئيس وحدة مرور بسيون بشن اليوم الاثنين ، حملة لضبط أسعار أجرة مركبات “التوك توك” داخل وخارج المدينة، بعد استغلال السائقين والمغالاة في تسعيرة الركوب.

 

كان قد تلقى المقدم محمود ظاهر، رئيس وحدة مرور بسيون عدة بلاغات من أهالى مدينة بسيون، يتضررون فيها من جشع وإستغلال سائقى تلك المركبات ومطالبتهم بإلزام سائقيها بالتعريفة الموحدة التي نصت عليها أسعار المواصلات الجديدة المقرر العمل بها من الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية.

 

وقام على الفور بعمل حملة وإلزامهم بتحصيل جنيهان مقابل الأجرة بالنظام الموحد كنظام “التاكسى”، واستقلوا تلك المركبة يقوموا بدفع مبلغ 5جنيه فقط لأي منطقة لهم جميعًا، حيث بدأ كتابة التسعيرة على المركبات وتمكن من خلال تلك الحملة من إقناع سائقي التوك توك بالتسعيرة والالتزام بها.

 

وأكد ضاهر أن السائق المخالف للتعليمات يعرض نفسه للمسائلة القانونية وأنه يستقبل جميع شكاوى المواطنين بشأن أجرة المواصلات وتطبيق القانون بشأنها

كما تم توعية المواطنين من أهالي مركز جهينة غرب سوهاج، بعدم دفع أي مبالغ أكثر من الأجرة المحددة؛ مشددا على استمرار تركيب استيكرات الأجرة المحددة على جميع مركبات التوك توك

وقد تم التنسيق مع رئيس مجلس مركز ومدينة بسيون، برئاسة أسلام النجار رئيس المركز، أجرة «التوك توك» داخل مدينة بسيون لتكون 5 جنيهات، وجرى البدء في تركيب الاستيكر الخاص بالأجرة المحددة على مركبات «التوك توك»، وذلك بحضورالمقدم محمود ضاهر رئيس وحدة مرور بسيون  ومشاركة قوة من شرطة مرور بسيون

 

قد يهمك ايضاً:

 

 

ونص القانون على تحديد خطوط سير للتوك توك، ومنعه من عواصم المحافظات، حيث أشار: لكل محافظ كل فى دائرة اختصاصه تحديد أماكن وخط سير مركبات (التوك توك) وأعدادها، بعد توافر الاشتراطات المشار إليها، ويحظر تسييرها فى العواصم وإليها والطرق السريعة أو خارج الأماكن المحددة لسيرها والمدونة فى ترخيصها، وذلك وفقًا لما تحدده اللائحة التنفيذية لهذا القانون».

تنص المادة 28 على أن: «يحدد المحافظ المختص بقرار منه بعد موافقة المجلس الشعبى المحلى للمحافظة الحد الأقصى لعدد مركبات الأجرة، وكذلك مركبات (التوك توك) المستخدمة فى نقل الأشخاص بأجر المصرح بتسييرها فى أماكن محددة من أقليم المحافظة دون عاصمتها، وتحدد تعريفة أجور مركبات الأجرة و(التوك توك) ونقل الموتى بقرار من المحافظ المختص بعد موافقة المجلس الشعبى المحلى للمحافظة. ولا يجوز تسيير مركبة أجرة فى دائرة المحافظة التى صدر فيها قرار باستعمال العدادات (تاكسيميتر)، ما لم تكن مجهزة بعداد معتمد من إدارة المرور المختصة. ولإدارات المرور أن تفحص عداد أية مركبة فى أى وقت للتأكد من صلاحيته. وتحدد اللائحة التنفيذية لهذا القانون رسم فحص العداد بما لا يجاوز عشرين جنيهًا، وأحوال استحقاقه، وكافة الضوابط المحددة لنظام تسيير مركبات الأجرة».

 

ياتى ذلك بناءا على تعليمات اللواء خالد مختار عبد السلام مدير أمن الغربيه وتوجيهات واللواء وائل حموده مدير مرور الغربيه ، والعميد محمود أبوالمكارم رئيس مباحث مرور الغربيه ، والمقدم محمود ضاهر مدير مرور بسيون .

 

 

 

 

التعليقات مغلقة.