مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

تعرف علي تكلفة حفل ومراسم تتويج الملك تشارلز في بريطانيا

في إحتفالية هي الأولى من نوعها منذ 70 عاماً، سيتم غدا السبت 6 أبريل ولمدة ثلاثة أيام تتويج الملك تشارلز البالغ من العمر 74 عاماً بعد أن أصبح هو الملك على بريطانيا رسمياً في 8 سبتمبر 2022، أي يوم وفاة الملكة إليزابيث الثانية.
لذا تتجه أنظار العالم الى العاصمة البريطانية لندن خلال اليومين المقبلين حيث ستشهد حفل تتويج الملك تشارلز الثالث والذي يتوقع أن يكون عرضاً تاريخياً فريداً يحضره مئات الآلاف من البريطانيين والأوروبيين والزوار الذين توافدوا على لندن من كافة أنحاء العالم.

وقال تقرير نشرته شبكة “CNBC” الأميركية، إن حفل التتويج الذي هو الأول من نوعه في بريطانيا منذ أكثر من سبعين عاماً سوف يُكلف البلاد أكثر من 145 مليون دولار أميركي.

تتويج الملك
تتويج الملك

وذكرت التقارير أن الاحتفال البريطاني الكبير يتوقع أن يُنعش الطلب على العديد من القطاعات والخدمات في بريطانيا، وذلك بسبب توافد الآلاف خلال عطلة نهاية الأسبوع على وسط العاصمة لندن، كما تم إعلان يوم الاثنين يوماً للعطلة الرسمية في المملكة المتحدة احتفاءً بالمناسبة ومن أجل تمكين الناس من المشاركة في الاحتفالية ومتابعتها، سواء في الشوارع أو عبر وسائل الإعلام.

وسيبدأ التتويج، الذي سيديره رئيس أساقفة كانتربري يوم السبت السادس من شهر مايو الحالي، وسيستمر ثلاثة أيام من الاحتفالات في جميع أنحاء لندن والمملكة المتحدة، وتبلغ الاحتفالات ذروتها في العطلة العامة يوم الاثنين الثامن من مايو.

تتويج الملك
تتويج الملك

ظلت خطط حفل تتويج الملك تشارلز طي الكتمان حتى يتم الكشف عنها يوم غد، ولكن هناك بعض التفاصيل التي تم الإفصاح عنها مرتبطة بمراسم وأعراف ملكية قد لا يعرفها الكثر عن هذا الحدث.

ويتم تمويل المناسبة، مثل معظم الأحداث العامة، من قبل الحكومة البريطانية، مع مساهمة قصر باكنغهام أيضاً بحصة غير معلنة.

كلف حفل الملكة إليزابيث الثانية ما مجموعه 1.57 مليون جنيه إسترليني، ف يذاك الوقت.
يقال إن الملك يخطط لحفل تتويج سيكون أقل تكلفة من حفل تتويج والدته بسبب أزمة غلاء المعيشة.
ومن المتوقع أيضا أن يمنح الملك ميدالية التتويج.

وبعد تتويج الملكة، مُنحت الميداليات لأكثر من 120 ألف شخص، بمن فيهم أفراد العائلة المالكة والمسؤولون الحكوميون وأفراد الجيش والقوات الجوية والبحرية والشرطة.

تتويج الملك
تتويج الملك
قد يهمك ايضاً:

فيفا يخطر الأهلي بموعد تقديم قائمته لمواجهة العين في كأس…

هيئة الأفلام تكشف عن الفعاليات المصاحبة لمنتدى الأفلام…

تكلفة تتويج الملك تشارلز

ومن المتوقع أن تتراوح تكلفة إجراءات عطلة نهاية الأسبوع، التي تشمل “موكب الملك” وحفل موسيقي مرصع بالنجوم في حدائق وندسور، ما بين 50 مليون جنيه إسترليني و100 مليون جنيه إسترليني (63-125 مليون دولار أميركي)، وذلك بحسب تقديرات شبكة “بي بي سي” التي قالت إنها ليست من مصدر رسمي.

سيظهر الملك على الشرفة بعد تتويجه رفقة الملكة كاميلا ومن المرجح أن ينضم إليه أمير وأميرة ويلز وأطفالهما.
عادة ما يتميز التتويج بأوركسترا كاملة وجوقة واحدة أو حتى اثنتين.

يتألف الكورال من مجموعة متنوعة من الجوقات المجتمعية والمغنين الهواة من جميع أنحاء المملكة المتحدة.
ومن المعتاد أن يمنح الملك مرتبة الشرف بمناسبة تتويجه.

وسيكون هذا التكريم الثاني للملك تشارلز، بعد التكريم الأول الذي تلا وفاة الملكة إليزابيث بأربعة أشهر.

تتويج الملك
تتويج الملك

كيف سيكون التتويج؟

سيركَب الملك تشارلز الثالث وقرينته عربتين لا يخرجان إلا نادرًا، واحدة للتوجه إلى حفل التتويج والأخرى للعودة إلى قصر باكنجهام.
ويطلق على العربة الأولى هي “عربة الذهب الملكية”، أقدم عربات العائلة الملكية، ومصنوعة من 4 أطنان من الخشب والمعدن مكسوة بورق الذهب تجرها خيول رمادية وتستعمل منذ القرن الـ19 في كل حفلات التتويج الملكية.
والعربة الذهبية عملاقة ترتفع نحو 4 أمتار وطولها 9 أمتار، وتحتاج إلى 8 جياد، لكن سرعتها لا تتخطى سرعة رجل يمشي على الأقدام.

تتويج الملك
تتويج الملك

وتعود عربة الذهب إلى عام 1762 وقد كلفت وقتها ما قيمته اليوم مليونا جنيه إسترليني، وصنعت للملك جورج السادس لكنها لم تُجهز لحفل تتويجه فاستخدمها للمرة الأولى في الحفل السنوي لافتتاح
العربة الماسية الأحدث:
أما العربة الثانية التي يستقلها الملك تشارلز وزوجته كاميلا فهي “عربة اليوبيل الماسي”، أحدث العربات الملكية البريطانية، وصُممت هذه المركبة، الأسترالية الصنع، للاحتفال بمرور 60 عامًا على اعتلاء الملكة إليزابيث عرش بريطانيا، واستخدمت، للمرة الأولى عام 2014.

ويبلغ وزن العربة الملكية 3 أطنان، وطولها 5 أمتار ونصف المتر، وارتفاعها 3 أمتار، وتحتوي على مكيف هواء، ونوافذ كهربائية، ونظام توقف هيدروليكي، ويعلوها تاج مذهب منحوت بدقة، فيما تتزين أبوابها ومقابضها بعشرات أحجار الياقوت والألماس.

التعليقات مغلقة.