مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

تعرف على موعد فتح باب التصالح في مخالفات البناء 2024

كتب – خالد علم:

يبحث الكثير من المواطنين عن موعد فتح باب التصالح في مخالفات البناء 2024، وذلك عقب تصديق الرئيس عبد الفتاح السيسي، على إقرار قانون التصالح في بعض مخالفات البناء رقم 187 لسنة 2023 لتقنين وضع المخالفات، في هدية للشعب المصري بعد فوزه في انتخابات رئاسة الجمهورية 2024.

قد يهمك ايضاً:

يتم تقديم طلب التصالح في مخالفات البناء إلى الجهة الإدارية المختصة خلال مدة لاتجاوز 6 شهور من تاريخ العمل باللائحة التنفيذية لهذا القانون، وذلك بعد يتم سداد رسم فحص يدفع نقدا أو بأي وسيلة من وسائل الدفع النقدي المنصوص عليها بقانون تنظيم استخدام وسائل الدفع غير النقدي الصادر بالقانون رقم 18 لسنة 2019 وبما لا يجاوز 5 آلاف جنيه، وسداد مقابل جدية التصالح وتقنين الأوضاع بنسبة لاتجاوز 25% منه، وتحدد اللائحة التنفيذية لهذا القانون فئات الرسم ونسب مقابل جديدة التصالح.

ويجوز قانون التصالح، بقرار من رئيس الوزراء بعد موافقة المجلس مد مدة فتح باب التصالح لمدد أخرى مماثلة لا تجاوز في مجموعها 3 سنوات.

ونصت المادة الثانية من قانون التصالح على أن يكون سعر المتر المسطح في حال قبول طلب التصالح وتقنين الأوضاع أو التظلم بذات الأسعار التي تم إقرارها وفقا لأحكام القانون رقم 17 لسنة 2019 المشار إليه وما طرأ عليها من تخفيضات.

التعليقات مغلقة.