مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

تعرف على شروط التحويل من التربية والتعليم للأزهر والعكس 2023-2024

108

كتب – خالد علم:

يرغب الكثير من المواطنين وأولياء الأمورفى مصر في معرفة شروط التحويل من التربية والتعليم للأزهر والعكس 2023-2024، وتعرض لكم بوابة مصر البلد الإخبارية، التفاصيل والإجابة خلال السطور التالية.

شروط التحويل من التربية والتعليم للأزهر والعكس 2023-2024
قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بعقد اتفاقها مع الأزهر الشريف على قواعد التحويل بين المدارس والمعاهد الأزهرية، وذلك للعام الدراسي الجديد 2023-2024.

شروط التحويل من التربية والتعليم للأزهر والعكس 2023-2024
يتم السماح بتحويل الطالب بين مدارس التعليم العام والمعاهد الأزهرية، اعتبارًا من مرحلة رياض الأطفال وحتى الصف الثاني الإعدادي.

موعد التحويل من الأزهر للتربية والتعليم والعكس
أعلنت وزارة التربية والتعليم وقطاع الأزهر، عن فتح باب التحويل بين المدارس والمعاهد، وذلك اعتبارًا من يوم 1 أغسطس المقبل، ليستمر حتى نهاية الشهر.

الأزهر يوافق على التحويل بشروط
وأكد الأزهر الشريف أنه سيتم امتحان طلاب صفوف المرحلة الابتدائية والإعدادية الراغبين في التحويل إلى الصفوف المناظرة بالمعاهد الأزهرية في القدر المقرر حفظه من القرآن الكريم شفويًا.

على أن يحقق التوازن بينهم وبين أقرانهم بالمعاهد الأزهرية، وذلك بشرط تحقيق نسبة حفظ لا تقل عن 70%.

قد يهمك ايضاً:

“كيم تك ” تشارك في الأسبوع البيئي الأول لجامعة…

جامعة القناة” تستضيف 7 رؤساء جامعات و50 مسؤول…

بالإضافة لامتحان الطلاب الراغبين في التحويل بعد الصف الأول الإعدادي تحريريًا في المواد الشرعية، إلى جانب امتحان في اللغة الإنجليزية للراغبين في الالتحاق بالمعاهد النموذجية.

شروط التحويل بين مدارس التربية والتعليم والأزهر
• أن يتوافق سن قبول الطالب المحول مع سن القبول بالمدرسة المحول إليها بالتعليم العام، حال قبوله ببداية المرحلة الابتدائية التي تقدم بها للأزهر الشريف.

• يتقدم ولي الأمر الراغب في التحويل للأزهر بإفادة بسن القبول بالمدرسة المطلوب التحويل إليها حتى يتحقق الأزهر من تطبيق شرط السن، مع الالتزام بالكثافة بين الجانبين.

• أن يقدم الطالب المحول بيانًا بالكثافة من الجهة المحول إليها للتحقق من سماح الكثافة بالنقل.

• عند الرغبة في التحويل من المعاهد الأزهرية النموذجية أو الخاصة إلى الصفوف المناظرة بالتربية والتعليم المدارس الرسمية للغات ۔ المدارس الرسمية المتميزة للغات – المدارس الخاصة لغات؛ يشترط النجاح في اللغة الأجنبية الأولى ذات المستوى الرفيع بجانب دراستهم لمادتي العلوم والرياضيات باللغة الأجنبية الأولى.

• يرفق بطلب التحويل من الأزهر بيان إلكتروني لتدرج الطالب المرحلة المقيد بها موضحا به حالته.

• الطلاب المستنفذون سنوات الرسوب في المرحلة الإعدادية بالأزهر لهم الحق في التقدم للامتحان مباشرة بالتعليم العام من الخارج منازل بعد تسلمهم الملف من المعهد الأزهري المقيدين به.

• يكون التحويل بموافقة الجهة المنقول منها الطالب بداية، ولا يعتد بهذا التحويل إلا بعد موافقة الجهة المنقول إليها الطالب مع مراعاة المواعيد المقررة.

التعليقات مغلقة.