مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

تعرف على دعاء اليوم السادس والعشرين من شهر رمضان 1443/ دعاء يوم 26 من شهر رمضان 2022

117

من أفضل الشهور هو شهر رمضان، فهو شهر الخير والبركات وشهر الدعوات المستجابة إن شاء الله، نقدم لكم دعاء اليوم السادس والعشرين من شهر رمضان المبارك.

دعاء اليوم السادس والعشرين من شهر رمضان

“عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله:

” اللَّهُمَّ اجْعَلْ سَعْيِي فِيهِ مَشْكُوراً، وَ ذَنْبِي فِيهِ مَغْفُوراً، وَ عَمَلِي فِيهِ مَقْبُولًا، وَ عَيْبِي فِيهِ مَسْتُوراً، يَا أَسْمَعَ السَّامِعِينَ “.

ثواب دعاء اليوم السادس والعشرين من شهر رمضان

“مَنْ دَعَا بِهِ نُودِيَ يَوْمَ الْقِيَامَةِ لَا تَخَفْ وَ لَا تَحْزَنْ فَقَدْ غُفِرَ لَكَ” 1.

دعاء اليوم السادس والعشرين من شهر رمضان


ثواب الأدعية في شهر رمضان

بالطبع ثواب الأدعية في شهر رمضان ثواب كبير، حيث أنه يعود بالكثير من الفوائد على الفرد، من بينها ما يلي: يحب الله العبد اللحوح الذي يكثر من الدعاء، كما أن الدعاء امتثال لأوامر الله عز وجل. الدعاء يعتبر من العبادة، وقد تم ذكر ذلك في الأحاديث النبوية الشريفة كثيرا. يعمل الدعاء على دفع غضب الله عن الإنسان، كما أنه يمكن من خلاله انبعاث التواضع في نفس الإنسان. يعمل الدعاء على تهذيب نفس الإنسان كما انه يجعلها في حالة نقاء من حيث الكبرياء والأنانية، حيث انه الله عز وجل لا يحب كل متكبر ولا يحب الأناني. الدعاء يقوي الصلة بين الله عز وجل وبين الإنسان الذي يدعو له كما أنه يقربه منه كثيرًا. يدل الدعاء على إيمان الإنسان بالله وأنه على يقين تام بأن الله وحده قادر على ان يحقق آماله و تستجاب دعوته.
دعاء اليوم السادس والعشرين من شهر رمضان

الأدعية اليومية من يوم 10 إلى يوم 25 رمضان

دعاء اليوم الحادي عشر:

اللهُمّ حَبِّبْ إلي فيهِ الإحسانَ، وَكَرِّهْ فيهِ الْفُسُوقَ وَالعِصيانَ وَحَرِّمْ عَلَيَّ فيهِ السَخَطَ وَالنّيرانَ بعَوْنِكَ يا غيث المُستَغيثينَ.

دعاء اليوم الثاني عشر:

اَللّهُمَّ زَيِّنِّي فيهِ بالسِّترِ وَالْعَفافِ، وَاسْتُرني فيهِ بِلِباسِ الْقُنُوعِ والكَفافِ، وَاحْمِلني فيهِ عَلَى الْعَدْلِ وَالإنصافِ، وَآمنِّي فيهِ مِنْكُلِّ ما أخاف بِعِصْمَتِكَ يا عصمة الخائفين.

دعاء اليوم الثالث عشر:

اللّهُمَّ طَهِّرْني فيهِ مِنَ الدنسِ وَالأقْذارِ، وَصَبِّرْني فيهِ عَلى كائِناتِ الأَقدارِ، وَوَفِّقْني فيهِ للتقي وَصُحْبَةِ الأبرارِ بِعَوْنِكَ يا قرَّةَ عين المساكين .

دعاء اليوم الرابع عشر:

اللهم لا تُؤاخِذْني فيهِ بالْعَثَراتِ، وَاَقِلْني فيهِمِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ، وَلا تَجْعَلْني فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا والآفات بِعزَّتِكَ يا عز المسلمين.

دعاء اليوم الخامس عشر:

اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ طاعةَ الخاشعينَ، وَاشْرَحْ في صدري بإنابة المُخْبِتينَ، بِأمانِكَ يا أمان الخائفين.

دعاء اليوم السادس عشر:

اَللّهُمَّ وَفِّقْني فيهِ لِمُوافَقَةِ الْأبرارِ، وَجَنِّبْني فيهِ مُرافَقَةِ الأشرارِ،وَآوني فيهِ برَحمَتِكَ إلى دارِ القَرارِ بإلهيَّتِكَ يا إله العالمينَ .

دعاء اليوم السابع عشر:

اَللّهُمَّ اهدِني فيهِ لِصالِحِ الأعْمالِ، وَاقضِ لي فيهِ الحوائِجَ وَالآمالِ يا مَنْ لا محتاج إلى التَّفسيرِ وَالسُّؤالِ، يا عالِماً بِما في صُدُورِ العالمينَ صَلِّ على محمد واله الطاهرين.ّ

دعاء اليوم الثامن عشر:

اَللّهُمَّ نَبِّهني فيهِ لِبَرَكاتِ أسحارِهِ، وَنوِّرْ قلبي بضياء أنوارِهِ، وَخُذْ بِكُلِّ أعْضائِي إلى إتباع آثارِهِ بِنُورِكَ يا ُمنور َ قُلُوبِ العارفينَ .
دعاء اليوم التاسع عشر:

اللّهُمَّ وَفِّر فيهِ حَظّي مِن بَرَكاتِهِ، وَسَهِّلْ سبيلي إلى خيْراتِهِ، وَلا تَحْرِمْني قَبُولَ حَسَناتِهِ يا هادِياً إلى الحق المبين .

دعاء اليوم العشرين:

أللّهمّ افتح لي فيه أبواب الجنان وتغلق عنّي فيه أبواب النّيران و وفّقني فيه لتلاوة القرآن يا منزل السّكينة في قلوب المؤمنين.

قد يهمك ايضاً:

افتتاح بطولة إفريقيا للكرة الطائرة «سيدات» بالأهلي

دعاء اليوم الواحد والعشرين:

أللّهمّ اجعل لي فيه إلى مرضاتك دليلا ولا تجعل للشّيطان فيه عليّ سبيلا و اجعل الجنّة لي منزلا و مقيلا يا قاضي حوائج الطالبين.

دعاء اليوم الثاني والعشرين:

أللّهمّ افتح لي فيه أبواب فضلك و أنزل عليّ فيه بركاتك و وفّقني فيه لموجبات مرضاتك و أسكنّي فيه بحبوحات جنّاتك يا مجيب دعوة المضطرّين.

دعاء اليوم الثالث والعشرين:

أللّهمّ اغسلني فيه من الذّنوب و طهّرني فيه من العيوب و امتحن قلبي فيه بتقوى القلوب يا مقيل عثرات المذنبين.

دعاء اليوم الرابع والعشرين:

أللّهمّ إنّي أسألك فيه ما يرضيك و أعوذ بك ممّا يؤذيك و أسألك التّوفيق فيه لأن أطيعك ولا أعصيك يا جواد السّائلين

دعاء اليوم الخامس والعشرين من رمضان:

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله:

” اللَّهُمَّ اجْعَلْنِي مُحِبّاً لِأَوْلِيَائِكَ، وَ مُعَادِياً لِأَعْدَائِكَ، وَ مُتَمَسِّكاً بِسُنَّةِ أَنْبِيَائِكَ، يَا عَظِيماً فِي قُلُوبِ النَّبِيِّينَ “.

دعاء اليوم السادس والعشرين من رمضان
“عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله:

” اللَّهُمَّ اجْعَلْ سَعْيِي فِيهِ مَشْكُوراً، وَ ذَنْبِي فِيهِ مَغْفُوراً، وَ عَمَلِي فِيهِ مَقْبُولًا، وَ عَيْبِي فِيهِ مَسْتُوراً، يَا أَسْمَعَ السَّامِعِينَ “.

دعاء اليوم السادس والعشرين

دعاء القنوت بعد صلاة التراويح:-

اللهم إياك نعبد ولك نصلي ونسجد وإليك نسعى نرجو رحمتك ونخشى عذابك إن عذابك بالكفار ملحق اللهم أعنا ولا تعن علينا و أنصرنا ولا تنصر علينا وأهدنا ويسر الهدى لنا و أنصرنا على من بغى علينا اللهم تقبل توبتنا و أغسل حوبتنا واجب دعوتنا وثبت حجتنا واهد قلوبنا وسدد ألسنتنا وأسلل سخينة قلوبنا اللهم إنا نسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار يا حي يا قيوم برحمتك نستغيث اللهم اصلح لنا شأننا كله ولا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك اللهم نسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم ونعوذ بك من الشر كله عاجله و آجله ما علمنا منه وما لم نعلم اللهم إنا نسألك صحة في إيمان وإيمان في حسن خلق ونجاح يتبعه فلاح ورحمة منك وعافية ومغفرة منك ورضوانا اللهم إنا نسألك إيمانا لا يرتد ونعيما لا ينفد وقرة عين لا تنقطع ومرافقة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم في أعلى جنان الخلد اللهم اعطنا ولا تحرمنا وزدنا ولا تنقصنا وأكرمنا ولا تهنا آثرنا ولا تؤثر علينا اللهم يا فالق الحب والنوى و يا منشئ الأجساد بعد البلاء اللهم رغبنا فيما يبقى وزهدنا فيما يفنى واغفر لنا الآخرة والأولى اللهم إنا نعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء. اللهم نعوذ بك أن نقول زورا أو نغشى فجورا اللهم طهر قلوبنا من النفاق وأعمالنا من الرياء وألسنتنا من الكذب وأعيننا من الخيانة إنك تعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور اللهم أجعل رزقنا رغداً و لا تشمت بنا أحداً ولا تجعل لكافر علينا يدا اللهم آمنا في أوطاننا واحفظ اللهم أولات أمورنا و وفق بالحق إمامنا وولي أمرنا اللهم اكف المسلمين كيد الكفار ومكر الفجار وشر الأشرار وشر طوارق الليل والنهار يا عزيز يا غفار اللهم أغثنا اللهم أرزقنا الغيث ولا تجعلنا من القانطين اللهم إنا نسألك من خير ما سألك به نبيك محمد صلى الله عليه وسلم ونعوذ بك اللهم من شر ما استعاذ به نبيك محمد صلى الله عليه وسلم اللهم إنا نعوذ برضاك من سخطك وبمعافاتك من عقوبتك ومنك لا نحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك اللهم صلي وسلم على النبي المصطفى والرسول المجتبى وعلى آله وأصحابه أجمعين.

دعاء اليوم السادس والعشرين من شهر رمضان

أهمية دعاء القنوت

بعد صلاة التراويح :- يؤدي المسلمون صلاة التراويح يوميًا بعد صلاة العشاء في كل ليلة من ليالي شهر رمضان الكريم ويقوم المسلمون بدعاء الله عز وجل في نهاية صلاة التراويح ويسمى هذا الدعاء بدعاء القنوت وفيه يدعي الشخص بالدعاء له و للمسلمين وللإسلام وبلاد المسلمين ويجب الحرص على تأدية صلاة التراويح التي تعد نافلة ولكن لها ثواب عظيم.

دعاء اليوم السادس والعشرين من شهر رمضان

فضل الدعاء في العشر الأواخر من رمضان،

عندما يقترب رمضان من الانتهاء نحزن كثيرًا، حيث أننا نود ان تطول هذه الأيام المباركة المليئة بالخيرات، فنحن ننتظره كثيرًا ولكنه ينتهي سريعًا، وفي أواخر الشهر يجب أن نحاول الحصول على أكبر ثواب من خلال الطاعات المختلفة، كما يجب الدعاء كثيرا حيث ان فضل الدعاء في العشر الأواخر من رمضان كبيرًا.

الطاعات في العشر الأواخر من رمضان يوجد الكثير من الطاعات في العشر الأواخر من رمضان، من بينها ما يلي :- التصدق على الفقراء والمساكين. الدوام على الصلاة في أوقاتها وليس في العشر أيام الأخيرة فقط بل في كل الأوقات. يجب على الفرد أن يؤدي قيام الليل. يجب على الفرد أيضا المواظبة على صلاة التراويح. يجب أيضا على الفرد قراءة القرآن وكثرة التسبيح. كما يجب على الفرد أن يصل الأرحام.

دعاء اليوم السادس والعشرين

فضل الدعاء في العشر الأواخر من رمضان

أما عن فضل الدعاء في العشر الأواخر من رمضان فإنه له فضل عظيم حيث انه ينال العبد في هذه الأيام الأجر المضاعف والثواب، كما ان العبد حينها يكون قريب من الله والدعوة تستجيب ان شاء خاصة إذا صادف ذلك ليلة القدر التي توجد في أحد الليالي الفردية من أيام العشر الأواخر. لذا يجب على الفرد أن يغتنم الفرصة من الحصول على الكثير من الثواب في هذه الأيام المباركة، كما نتمنى ان يظل الفرد على طاعته حتى بعد أن ينتهي شهر رمضان الكريم ونود البعد عن الذنوب والمعاصي.

أفضل دعاء في العشر الأواخر من رمضان

اللهم لا يبلغ مدحك قول قائل ولا يجزي بآلائك أحد لك الحمد لا نحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك وجهك أكرم الوجوه واسمك اعظم الاسماء وعطيتك احسن العطايا انت الرب وسواك العبد أنت الخالق وسواك مخلوق. أنت الرازق وسواك مرزوق أنت الغني و سواك فقير أنت القادر وسواك عاجز لا معبود بحق سواك ولا إله إلا أنت وعبيدك سوانا كثير ربنا باسمك الأعظم ووجهك الأكرم نسألك أن تعتق رقابنا ورقاب آبائنا وأمهاتنا وإخواننا ومن أحبونا من النار يا ودود يا مبدئ يا معيد يا ذا العرش المجيد يا فعالا لما يريد صب علينا الخير صبا صبا ولا تجعل عيشنا كدا كدا يا أحد يا صمد بعزك الذي لا يرام وبملكك الذي لا يضام. وبنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك نسألك الجنة ونعيمها ربنا برحمتك التي وسعت كل شيء أعفو وأصفح إنك عفو تحب العفو فاعف عنا أغثنا يا مغيث اشفنا من كل داء وأرفع عنا البلاء واجعلنا من السعداء اللهمّ صلّ على سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام والحمد لله رب العالمين مالك يوم الدين .

التعليقات مغلقة.