مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

تعرف على خطوات التسجيل الإلكتروني والمستندات المطلوبة للتنسيق الإلكتروني للشهادات المعادلة

45

كتب – خالد علم:
يبحث كثير من أولياء الأمور والطلاب على معرفة الاوراق والمستندات المطلوبة و طريقة التسجيل للتنسيق الإلكترونى للشهادات المعادلة لذا تعرض بوابة مصر البلد الإخبارية في السطور التالية خطوات التسجيل الإلكتروني والمستندات المطلوبة للتنسيق الإلكتروني للشهادات المعادلة :
أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فتح باب التسجيل للتقديم لإختبارات القدرات للطلاب المصريين الحاصلين على الشهادات المعادلة “العربية والأجنبية” لعام 2023 للراغبين في الإلتحاق بالكليات التي يشترط القبول بها إجتياز إختبارات القدرات المؤهلة لهذه الكليات، وذلك من خلال موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت.
كشف مكتب التنسيق عن الخطوات التي يجب على الطالب اتباعها لتسجيل بياناته ورغباته لطلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية:
1- يقوم الطالب بالدخول على موقع التنسيق باستخدام العنوان الموضح بعاليه لتسجيل بياناته الاساسية ونوع الشهادة ورقم الموبايل الخاص به.
2- سيتم ارسال رسالة بها رقم الدخول والرقم السري على رقم التليفون الذي قام الطالب بتسجيله على موقع التنسيق الالكتروني
3- يجب على الطالب الحفاظ على كود الدخول والرقم السري حيث يمثل هذان الرقمان ضمان سرية البيانات الخاصة به ويضمن عدم السماح لأي شخص بتعديل رغباته.
4- يستخدم رقم الدخول والرقم السري لتسجيل ودرجاته ورغباته، وأيضاً في التعرف علي نتيجة الترشيح.
5- يجب على الطالب طباعة رغباته ودرجاته وبيان المواد التي درسها بالشهادة الحاصل عليها والتي قام بتسجيلها على شبكة الإنترنت، حيث يجب عليه تقديم نسخة منها ضمن ملف أوراقه.
6- يمكن للطالب الدخول عدة مرات لتعديل رغباته فى أي وقت يشاء حتى انتهاء مواعيد التسجيل علماً بأنه يتم ترشيح الطالب وفقاً لأخر تعديل قام الطالب بتسجيله.
المستندات المطلوبة للتنسيق الإلكتروني للشهادات المعادلة:
– صورة من الشهادة المعادلة الحاصل عليها الطالب.

– مستند تحقيق شخصية (بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر).

– عدد 4 صور شخصية.

والكليات التي تشترط إختبارات قدرات:

– كليات الفنون الجميلة (فنون– عمارة).

– كليات الفنون التطبيقية بجامعات (حلوان- دمياط – بنها – بني سويف).

– كلية التربية الموسيقية بالزمالك جامعة حلوان.

قد يهمك ايضاً:

” محمد الششتاوي ” … مثال مصري مشرف لتحقيق…

الأوبرا تتراقص بالانغام الكورية

– كلية التربية الفنية بالزمالك جامعة حلوان.

– كلية التربية الفنية جامعة المنيا.

– كليات التربية الرياضية.

– كليات التربية النوعية شعبتا (التربية الفنية والتربية الموسيقية)، وشعبة المسرح التربوي بكلية التربية النوعية جامعة المنصورة.

– شعبتا التربية الفنية بكليتي (التربية بالإسماعيلية جامعة قناة السويس، وكلية التربية بالسويس جامعة السويس).

– كلية التربية بالإسماعيلية (شعبة التربية الموسيقية) جامعة قناة السويس.

وكان مكتب التنسيق قرر البدء فى صرف وقبول أوراق الطلاب الحاصلين علي الشهادات المعادلة العربية والأجنبية بداية من يوم الأحد الموافق 20/8/2023 حتي يوم الخميس الموافق 31/8/2023 بالمكتب الرئيسي بالقاهرة وفرعيه بالإسكندرية وأسيوط.ومن أجل توفير خدمة متميزة تم التأكيد على استمرار التيسيرات المقدمة لأبنائنا الطلاب الحاصلين علي الشهادات المعادلة العربية والأجنبية

التعليقات مغلقة.