مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

تعرف على الفئات الممنوعة من إجازة عيد تحرير سيناء 2024.. أبرزهم الأطباء

12

كتب – خالد علم:

يستعرض موقع “مصر البلد ” في السطور التالية لجميع زواره ومتابعيه الفئات الممنوعة من إجازة عيد تحرير سيناء 2024.

أعلن حسن شحاتة، وزير العمل، أن الخميس المقبل الموافق 25 أبريل 2024، إجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة عيد تحرير سيناء 2024، وذلك للعاملين بالقطاع الخاص المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

ووفقًا لقانون العمل، يجوز لصاحب العمل، تشغيل العامل في هذه الأيام أو بعضها، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلي هذا الأجر طبقًا لنص المادة 52 من قانون العمل.

الفئات الممنوعة من إجازة عيد تحرير سيناء 2024

1-رجال الأمن (عام وخاص)

يقع على عاتق رجال الأمن سواء العام أو الخاص، حماية المواطنين خلال الإجازة من أي طارئ خارج عن القانون، بجانب تأمين الأحياء السكنية فتجدهم على أهبة الاستعداد للتعامل مع هذه المواقف.

2- الأطباء والممرضات

يحرم بعض الأطباء والممرضات من الحصول على هذه الإجازة، فهم على أهبة الاستعداد لاستقبال الحالات المرضية.

3- رجال الإسعاف

يحرم رجال الإسعاف من إجازة “عيد تحرير سيناء 2024” نتيجة توصيل الحالات المرضية إلى المستشفيات لإنقاذ المصابين بأي حادث أو أزمة صحية مفاجئة.
4- عمال المطافئ
يحرم العاملون في المطافئ من إجازة عيد تحرير سيناء 2024، كونهم على أهبة الاستعداد لتلقي أية بلاغات عن حدوث حرائق في أي مكان.
5- السائقون (عام وخاص)

قد يهمك ايضاً:

تعرف على سبب رفض الأهلى عودة بدر بانوب

طبيب الأهلي يكشف تفاصل إصابة محمد هاني خلال مباراة الأهلي…

يحرم سائقو الحافلات وسيارات الأجرة في الإجازات الرسمية من الحصول عليها نتيجة نقل الركاب إلى الأماكن التي يرغبون التوجه إليها، فيبدأون عملهم من الصباح حتى المساء في نقل المواطنين.

6- عمال المطاعم والكافيهات والمحلات

يحرم العاملون في المطاعم من الحصول على الإجازات الرسمية نتيجة طبيعة عملهم والإقبال على الشراء خاصة في هذه المناسبة من شراء حلويات المولد.

7- عمال المنتزهات والملاهي

على غرار عمال المطاعم، يُحرَم عمال المنتزهات والملاهي من إجازة العيد، لكنهم لا يُحرَمون لحظات السعادة والفرح والأجواء الاحتفالية، بل يكونون الأقرب منها وأحد أسبابها.

8- عمال محطات الوقود
لا تتوقف وسائل المواصلات العامة والخاصة عن العمل في هذه الإجازة، ولا يتوقف أصحاب السيارات عن تعبئة الوقود على الطرق، لذا يبقى عمال محطات الوقود الأكثر عملا في هذه الإجازة.

9- عمال النظافة

يحرم العاملون في المطافئ من إجازة عيد تحرير سيناء 2024، نتيجة عملهم في أصعب المهن وأهمها وهي نظافة الشوارع والأماكن العامة.

10- خدمة العملاء

يحرم العاملون في خدمة العملاء في شركات المحمول وغيرها من الشركات العاملة في خدمة الجماهير.

11- رجال المرور
يحرم رجال المرور من إجازة عيد تحرير سيناء 2024، نتيجة طبيعة عملهم لتيسير حركة السيارات في الطرق العامة وتسهيل الحركة أمام المواطنين.

ووفقًا للمادة، 46 من قانون الخدمة المدنية: تشغيل الموظف في العطلات تنص على أنه يستحق الموظف إجازة بأجر كامل عن أيام عطلات الأعياد والمناسبات الرسمية التي تُحدد بقرار من رئيس مجلس الوزراء، ويجوز تشغيل الموظف في هذه العطلات إذا اقتضت الضرورة ذلك، مع منحه أجرًا مضاعفًا أو إجازة عوضًا عنها وتسري بالنسبة للأعياد الدينية لغير المسلمين أحكام قرار رئيس مجلس الوزراء الصادر في هذا الشأن.

التعليقات مغلقة.