مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

 ” تطبيق الجودة بين الخطط المقترحة والواقع الصحي” ورشة عمل بمستشفيات فلسطين

مصر البلد:

نظمت دائرة الجودة وسلامة المريض في مكتب الوكيل المساعد لشؤون المستشفيات والطوارئ بدولة فلسطين وبالتعاون مع وحدة الجودة وسلامة المريض وضبط العدوى ورشة عمل بعنوان ” تطبيق الجودة بين الخطط المقترحة والواقع الصحي في المستشفيات “.
تم افتتاح الورشة بحضور الوكيل المساعد لشؤون المستشفيات والطوارئ د. معتصم محيسن مدير عام الإدارة العامة للإسعاف والطوارىء د. مصطفى القواسمي، ورئيس وحدة الجودة وسلامة المريض د. سلام الرطروط، وفريق من مكتب وكيل وزارة الصحة ورؤساء الوحدات والدوائر ذات العلاقة، ومدراء دوائر الجودة في المستشفيات.
الورشة هدفت إلى توفير إطار لتمكين المستشفيات من تحسين رعاية المرضى من منظور سلامتهم وتعزيز قدرات الكوادر الصحية وإشراك المستهدفين من مدراء التمريض، ورؤساء أقسام الجودة وسلامة المريض و منسقي مكافحة العدوى، في تحسین جودة الخدمات المتعلقة بالمرضى و ذويهم.
قد يهمك ايضاً:

“عودة الشناوى”.. الأهلى يستعيد خدمات قائده أمام…

المملكة تستضيف مؤتمر المانحين لدعم النازحين واللاجئين في…

خرجت الورشة بتوصيات تتركز على ضرورة تعزيز دور سلامة المرضى، وتحسين الخدمات الطبية وجودتها من خلال تدريب وتطوير قدرات الكوادر المؤهلة، إلى توفير البيئة الأمنة للعاملين والمرضى وذويهم، و توفير آليلت التواصل الفعال لضمان احترام حقوق المرضى وذويهم.
تخلل الورشة عدد من المداخلات والمحاضرات، لكل من رئيس وحدة الجودة وسلامة المريض وضبط العدوى د. سلام الرطروط، ومدير دائرة الجودة وسلامة المريض في المستشفيات والطوارئ أ. باسم أبو الرب، ومدير المهن الطبية المساندة للمستشفيات والطوارئ أ. ضرغام ياسين، وكافة رؤساء أقسام الجودة وسلامة المريض.

التعليقات مغلقة.