مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

تصحيح المفاهيم المغلوطة عن ذوي الإعاقة ودمجهم في المجتمع محور اهتمام جامعة كفرالشيخ

بسيوني الجمل :

نظمت جامعة كفر الشيخ ورشة عمل حول تحليل الفجوات بعنوان «مساواة الإعاقة» على مدار أربعة أيام من منطلق الدور الرائد الذي تقوم به الجامعة في الاهتمام بأبنائها الطلبة ذوي الإعاقة وتصحيح المفاهيم المغلوطة عن التعامل معهم ليتفاعلوا ويشتركوا في الأنشطة الأكاديمية والطلابية مع زملائهم ، ضمن خطة الجامعة لإنشاء مركز خدمة الطلاب ذوي الإعاقة بالجامعة بالتعاون مع ايميديست مصر.

 

تحت رعاية الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ والدكتور محمد عبدالعال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

 

أشار الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ أن الهدف من التدريبات تصحيح المفاهيم المغلوطة عن التعامل مع ذوي الإعاقة ونشر الوعي المجتمعي بحقوقهم والتدريب على كيفية إتاحة وتيسير الحياة الأكاديمية لهم والتوعية بقانون ذوي الإعاقة.

 

قد يهمك ايضاً:

رئيس الجامعة العربية المفتوحة بالوطن العربي يؤكد أهمية…

رئيس جامعة كفرالشيخ يشهد بدء تدشين مبادرة «بداية جديدة لبناء…

أوضح الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أهمية دمج الطلبة ذوي الإعاقة في المجتمع وتذليل كل المعوقات لهم ليتفاعلوا مع جميع الأنشطة الأكاديمية والطلابية على قدم المساواة مع كل زملائهم.

 

عقب التدريب تم عقد لقاء مع الطلبة ذوي الإعاقة لمناقشة احتياجاتهم وتحليل الفجوة بين الخدمات المقدمة لهم والمطلوب للخروج بتوصيات لتطوير الخدمات المقدمة لهم من الجامعة ، بمتابعة وإشراف الدكتور محمد يسري عقل مدير المركز والأستاذ علاء شمس نائب مدير المركز. 

 

شارك في ورشة عمل تحليل الفجوات جميع فئات المجتمع الجامعي من قيادات الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والموظفين وعدد من طلبة الجامعة.

التعليقات مغلقة.