مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

تشغيل مركز الأورام بكفرالشيخ مارس المقبل .. والدكتور ياسر عمارة مديرا له

39

بسيوني الجمل:

سيتم تشغيل مركز الأورام بكفرالشيخ تجريبيا خلال شهر مارس المقبل ، لتحقيق حلم أبناء المحافظة وتخفيف مشقة السفر عنهم ، بدلًا من الانتقال لمستشفيات الطوارئ بالمحافظات المجاورة لتلقي العلاج اللازم ، حيث يعالج المركز حالات الأورام بواسطة الأجهزة الحديثة وطاقم أطباء علي مستوي عال من الكفاءة الطبية ، ويعد من أكبر المراكز علي مستوي محافظات الدلتا.

 

تم تكليف الدكتور ياسر عمارة مديرا عاما للمركز بقرار الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان ، نظرا لخبرته العالية والكفاءة والتميز العلمي والعملي والأداء الطبي العالي ، حيث يتمتع بحب واحترام كل من يتعامل معه.

 

يذكر أن صاحب فكرة إنشاء مركز علاج الأورام ، كان المرحوم الراحل الأستاذ جمال حجاب مدير مكتب اللواء أحمد زكي عابدين محافظ كفرالشيخ الأسبق ، حيث عرض الفكرة علي الكاتب الصحفي الأستاذ مصطفي عمارة نائب أول رئيس تحرير جريدة الجمهورية ورئيس تحرير جريدة كفرالشيخ ، وقام الأستاذ مصطفي عمارة والأستاذ جمال حجاب بعرض الفكرة علي المحافظ اللواء أحمد زكي عابدين ، فرحب المحافظ علي الفور وكان له السبق في تخصيص الأرض بسرعة ، وإخطار الهيئة الهندسية بإعداد الرسومات الهندسية اللازمة مجانا ، وخرجت الفكرة إلي النور وبدأت مرحلة التأسيس.

 

بعد ذلك ساهم المجتمع المدني في تأسيس المركز بواسطة جمعية رعاية مرضى الأورام بكفرالشيخ ، بجهد بناء أثمر عبر بروتوكل تعاون بين الجمعية ووزارة الصحة إلى انتقال تبعيته إلى أمانة المراكز الطبية المتخصصة بالوزارة ، لتحظى العملية الإنشائية بدعم جديد من وزارة الصحة ، مما دفع تضافر الجهود المختلفة إلى قُرب تحقيق حلم أهل محافظة كفرالشيخ في صرح طبي يساهم في تخفيف الآلام. 

 

قد يهمك ايضاً:

يستعرض الدكتور ياسر عمارة مدير عام مركز علاج الأورام بكفر الشيخ قائلا : المركز أحد أكبر المشروعات القومية في مجال علاج الأورام بدلتا مصر ، يساهم في إنهاء معاناة مرضي محافظة كفرالشيخ الذين كانوا يضطرون إلى السفر للمحافظات المجاورة لتلقي العلاج ، ويحظي المركز بدعم واهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، والدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، والدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان ، واللواء جمال نورالدين محافظ كفرالشيخ.

 

أكد أن ما قدمه الرئيس عبد الفتاح السيسي لكفرالشيخ من إنجازات طبية كثيرة لخدمة المواطنين سواء من أبناء كفرالشيخ أو من المحافظات المجاورة ، حيث يعد المركز من أبرز المنشآت الطبية في مصر من حيث الإمكانيات الإنشائية.

 

قال الدكتور ياسر عمارة ، أن الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة خلال زيارته مؤخرا للمركز أشاد بمستوى التجهيزات الطبية ، طالب بحوكمة نظام التشغيل من حيث تعاقدات النظافة والأمن وإحكام مواعيد الزيارة والأمور الإدارية والتشغيلية الأخرى ، وضرورة ربط المركز بمنظومة الأورام المميكنة ، ومراجعة قائمة التحاليل بما يتماشى مع معايير الجودة ، والاستعانة بخبير اقتصادي في التكاليف لوضع خطة تشغيل ، تضمن استدامة الواردات وتعظيم الاستفادة من الموارد دون تحميل المركز أعباء إضافية ، مع تقديم أجود خدمة طبية دون الضغط على إمكانيات المركز.

 

كما أمر الوزير بوضع 4 شاشات بقسم علاج الكبار ، حيث تستغرق جلسة الكيماوي ما يزيد عن أربع ساعات ، كما وجه بزيادة عدد الأسرة لاستيعاب أكبر عدد من المرضى مع الحفاظ على عدم وجود كثافات.

 

أشار الدكتور ياسر عمارة أن المركز يضم أقسام الطوارئ والعلاج الإشعاعي والعيادات والأشعة والعلاج الكيماوي الخاص بالطفل وغرف العناية المركزة ومعامل تحاليل وقسم متطور للعلاج الطبي الرياضي الحديث و 67 غرفة لإقامة المرضى تحتوي على 97 سريرا ، كما يضم 5 غرف لقسم الطوارئ بها 7 أسرة ، علاوة علي 3 غرف للعمليات بها 3 أسرة ، وكذلك غرفتين للعناية المركزة تضم 17 سريرا ، فضلا عن 14 غرفة إقامة فندقية على مستوي عال من الخدمة الطبية.

التعليقات مغلقة.