مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

تسبب السرطان..دراسة تحذر من السمنة في سن المراهقة

50

 

حذرت دراسة من زيادة الوزن في سن المراهقة أوالعشرينيات أوالثلاثينيات حيث أنه يرتبط بالاصابة بـ 18 نوعا من السرطان.

توصل باحثون إلى أن زيادة الوزن في سن الشباب يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بـ 18 نوعا من السرطان – أكثر مما تم ربطه سابقًا بالمرض.

أظهرت الدراسات السابقة أن الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة لديهم مخاطر متزايدة للإصابة بعدد من أنواع السرطان المختلفة ، بما في ذلك الثدي والأمعاء والكلى والبنكرياس، وفقا لـdaily mail.

تم الآن ربط الوزن الزائد أيضا بسرطان الدم ، وسرطان الغدد الليمفاوية اللاهودجكينية ، وبين غير المدخنين ، سرطانات المثانة والرأس والرقبة في دراسة جديدة كبيرة.

قد يهمك ايضاً:

شهدت دراسة جديدة ، نشرت في Nature Communications ، قيام الباحثين بفحص بيانات أكثر من 2.6 مليون من البالغين الإسبان الذين تتراوح أعمارهم بين 40 وما دون ذلك ولايعانون من السرطان .

قام العلماء بفحص نتائج مؤشر كتلة الجسم (BMI) على مدار حياة الأشخاص المشاركين في الدراسة ، قائلين إن الأبحاث السابقة التي تبحث في الصلة بين الوزن والسرطان استخدمت درجات واحدة لمؤشر كتلة الجسم.

وجد العلماء الإسبان أن أولئك الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة في بداية مرحلة البلوغ – الذين تبلغ أعمارهم 40 عاما أو أقل – هم أكثر عرضة للإصابة بالسرطان.

بشكل عام ، تم ربط حوالي 18 نوعًا من السرطان بزيادة الوزن ، بما في ذلك اللوكيميا ، وسرطان الغدد الليمفاوية اللاهودجكينية ، وبين الذين لم يدخنوا مطلقًا ، وسرطان الرأس والرقبة والمثانة ، حتى الآن لم يتم اعتبارها سرطانات مرتبطة بالسمنة في الأدبيات.

وقالت الدكتورة باناجيوتا ميترو ، مديرة الأبحاث والسياسات والابتكار في الصندوق العالمي لأبحاث السرطان: “هذه الدراسة لها آثار مستقبلية على الصحة العامة نظرًا لأن السرطانات مثل اللوكيميا وسرطان الغدد الليمفاوية اللاهودجكين ، قد ثبت أنها قد تكون مرتبطة بزيادة الوزن والسمنة.

وأشار العلماء إلى أن الحفاظ على وزن صحي طوال الحياة هو أحد أهم الأشياء التي يمكن للناس القيام بها لتقليل مخاطر الإصابة بالسرطان ، والوقاية المبكرة في مرحلة البلوغ هي المفتاح.

 

التعليقات مغلقة.