مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

تردد قنوات أبوظبي الرياضية وتغطية لبطولة كأس آسيا 2024 لكرة القدم في قطر

18

أعلنت​ قنوات أبوظبي الرياضية​ التابعة لشبكة أبوظبي للإعلام، شركة خدمات الإعلام العامة الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن مواكبة فعاليات بطولة كأس آسيا 2023 لكرة القدم، وذلك من خلال توفير تغطية شاملة ومباشرة للحدث الرياضي الأهم والأكبر في القارة الصفراء، والذي تنطلق أولى مبارياته غداً الجمعة في قطر وتستمر حتى 10 فبراير المقبل.

وخصصت قنوات أبوظبي الرياضية فريق عمل يضم نخبة المراسلين الميدانيين الرياضيين لرصد كافة المجريات داخل وخارج الملعب إلى جانب ردود أفعال الجمهور المتابع للبطولة، إضافة إلى استوديو تحليل سيستضيف نخبة من أبرز المحللين قبل المباريات وبعدها، واستوديو تحليل مصغر يضع المُشاهد في قلب الحدث من خلال رصد أدق التفاصيل الفنية للبطولة.

وتشمل التغطية برنامج “مساء آسيا” من تقديم يعقوب السعدي، ويستضيف نخبة من أشهر المحللين والنجوم السابقين في عالم المستديرة لمناقشة مستجدات البطولة وما يدور في الكواليس، إضافة إلى برنامج “دوحة آسيا” والذي يسلط فيه الإعلامي محمد الأحمد برفقة النجم البحريني السابق حمود سلطان الضوء على أبرز معالم العاصمة القطرية، بعيداً عن أجواء كرة القدم.

بالإضافة إلى ذلك، تنقل قنوات أبوظبي الرياضية المؤتمرات الصحفية على الهواء مباشرة، بالإضافة إلى فقرات تدريبات المنتخبات وغيرها من الأخبار لحظة بلحظة، بما يضمن للمشاهدين خوض أجواء المنافسة بكافة تفاصيلها.

قد يهمك ايضاً:

وتنطلق المباراة الافتتاحية على ملعب “لوسيل” يوم الجمعة 12 يناير في تمام الساعة 8 مساءً بتوقيت الإمارات، وتجمع المنتخبين القطري المُضيف وحامل اللقب مع نظيره اللبناني، في حين يستهل “الأبيض” الإماراتي مشواره في البطولة بلقاء منتخب هونغ كونغ على أرضية ملعب خليفة الدولي يوم الأحد 14 يناير بتمام الساعة 6 مساءً بتوقيت الإمارات، وذلك ضمن افتتاح مباريات المجموعة الثالثة التي تضم أيضاً منتخبي فلسطين وإيران.

وتستمر منافسات الدور الأول من البطولة حتى الخميس 25 يناير الجاري، في حين تقام مباريات الدور الـ16 خلال الفترة بين 28 و31 يناير الجاري. وتقام مباريات الدور ربع النهائي يومي 2 و3 فبراير المقبل، ونصف النهائي من 6 إلى 7 فبراير، أما المباراة النهائية فستجري يوم 10 فبراير، في حين لا يوجد مباراة لتحديد المركزين الثالث أو الرابع.

تردد أبو ظبي الرياضية الجديد على مختلف الأقمار الصناعية .من هنا  https://www.admn.ae/ar/
أسم القناة: Abu Dhabi Sports HD.
القمر الصناعي: نايل سات.
التردد: 12091.
الاستقطاب: أفقي.
معدل الترميز: 27500.
معامل تصحيح الخطأ: ⅚.
الجودة: HD.
تردد قناة أبو ظبي الرياضية 2 SD على النايل سات
أسم القناة: أبوظبي الرياضية 2.
القمر الصناعي: النايل سات.
التردد: 12226.
الاستقطاب: أفقي.
معدل الترميز: 27500.
معامل تصحيح الخطأ: ⅚.
الجودة: SD.
تردد قنوات أبو ظبي الرياضية 3 و 4 على نايل سات
أسم القنوات: أبو ظبي الرياضية 3 و 4.
القمر الصناعي: NileSat.
التردد: 12467.
الاستقطاب: أفقي.
معدل الترميز: 27500.
معامل تصحيح الخطأ: 3/4.
الجودة: HD.
تردد قنوات أبو ظبي الرياضية HD الجديد 1,2,3 عرب سات
أسم القناة: أبوظبي الرياضية 1/2/3.
القمر الصناعي: عرب سات.
التردد: 11804.
الاستقطاب: أفقي.
معدل الترميز: 27500.
معامل تصحيح الخطأ: ⅚.
الجودة: HD.
تردد قناة أبو ظبي الرياضية 2023 على قمر هوت بيرد
أسم القناة: AD Sports.
القمر الصناعي: HotBird.
التردد: 11747.
الاستقطاب: أفقي.
معدل الترميز: 3000.
معامل تصحيح الخطأ: 3/4.
تردد قناة أبو ظبي الرياضية SD على ياه سات
أسم القناة: AD Sports.
القمر الصناعي: YahSat.
التردد: 11938.
الاستقطاب: أفقي.
معدل الترميز: 3000.
معامل تصحيح الخطأ: 8/9.
الجودة: SD.
تردد قناة أبو ظبي الرياضية HD على ياه سات
أسم القناة: AD Sports HD.
القمر الصناعي: YahSat A1.
التردد: 12054.
الاستقطاب: أفقي.
معدل الترميز: 27500.
معامل تصحيح الخطأ: ⅚
تردد قناة أبو ظبي الرياضية Extra 2023
أسم القناة: Abu Dhabi Sports Extra.
القمر الصناعي: نايل سات.
التردد: 12330.
الاستقطاب: أفقي.
معدل الترميز: 27500.
تجدر الإشارة إلى أن قناة “أبوظبي الرياضية” بدأت تغطيتها لكأس آسيا 2023 في قطر يوم 8 يناير الجاري عبر برنامج “الطريق إلى آسيا”، الذي يستعرض استعدادات وفرص المنتخبات المشاركة في البطولة. كما تتابع وسائل التواصل الاجتماعي التابعة لـ “أبوظبي الرياضية” منذ 2 يناير الجاري، أخبار البطولة وتاريخها عبر محتوى خاص يتناول أرقام وإحصائيات ومعلومات متميزة.

وتأتي تغطية قنوات أبوظبي الرياضية لهذه البطولة انسجاماً مع استراتيجية شبكة أبوظبي للإعلام الجديدة، التي تُركز على مواكبة كافة الفعاليات والأنشطة الوطنية والمحلية والإقليمية والعالمية المهمة، والتي تحظى باهتمام ومتابعة واسعة من قبل الجمهور العربي.

 

التعليقات مغلقة.