مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

ترحيب دولي باتفاق الهدنة الإنسانية في غزة

 

رحبت مختلف دول العالم بالتوصل إلى اتفاق إقرار هدنة إنسانية في قطاع غزة لمدة أربعة أيام قابلة للتمديد، بوساطة مصرية قطرية أمريكية.

أعربت وزارة الخارجية البحرينية اليوم الأربعاء عن ترحيب مملكة البحرين بالتوصل إلى اتفاق إقرار هدنة إنسانية في قطاع غزة لمدة أربعة أيام قابلة للتمديد، تسمح بتبادل عدد من الرهائن والمحتجزين من النساء والأطفال، وإيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية، بما فيها الوقود، مثمنة جهود الوساطة المشتركة من قبل جمهورية مصر العربية الشقيقة، ودولة قطر الشقيقة، والولايات المتحدة الأمريكية الصديقة.

قد يهمك ايضاً:

الزمالك يفوز على الشرطة الكيني 2-1 ويصعد للدور القادم فى…

بقميص يحمل صورة الكابتن إيهاب جلال.. انطلاق فترة إعداد…

ورحب رئيس وزراء هولندا مارك روته باتفاق التهدئة في قطاع غزة والذي تم التوصل إليه بوساطة (مصرية- قطرية- أمريكية).. مثمنا في هذا الصدد الجهود الكبيرة التي اضطلعت بها مصر وقطر والولايات المتحدة الأمريكية في سبيل التوصل إلى التهدئة.

ووصف رئيس الوزراء الهولندي- في تغريدة على حسابه الرسمي بمنصة إكس (تويتر سابقا)- التوصل إلى اتفاق يتم بمقتضاه إطلاق سراح مجموعة من الرهائن من غزة بالنبأ الممتاز مشيرا إلى أن بلاده تجدد دعوتها إلى إطلاق سراح جميع الرهائن.

كما رحبت إيطاليا باتفاق تنفيذ هدنة إنسانية في غزة، الذي تم التوصل إليه بين الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس وعبرت رئيسة الوزراء الإيطالية جيورجيا ميلوني عن ترحيبها بشكل كبير بالاتفاق على إطلاق سراح المحتجزين، مضيفة أن هذا الاتفاق سيسمح أيضا بهدنة إنسانية تشتد الحاجة إليها في غزة.

 

التعليقات مغلقة.