مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

تدريب طلبة الزراعة والطب البيطري في المعمل المركزي لبحوث الثروة السمكية بالعباسة 

بسيوني الجمل :

أكد الدكتور رفعت الجمل مدير المعمل المركزى لبحوث الثروة السمكية بالعباسة أنه تم تدريب المجموعة الثالثة من طلبة كلية الزراعة جامعة الزقازيق والمجموعة الرابعة من كلية الطب البيطرى جامعة بدر ، على أسس الاستزراع السمكي الحديثة.

 

يأتي ذلك في إطار توجيهات علاء الدين فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ، بضرورة التعاون المستمر بين مركز البحوث الزراعية والجامعات المصرية للتدريب المستمر لطلبة كليات الزراعة والطب البيطرى وجميع المهتمين بتنمية والنهوض بالثروة السمكية ، على التطبيقات الحديثة والممارسات الحقلية لإعداد خريج قادر على المنافسة فى سوق العمل.

 

قد يهمك ايضاً:

مؤسسة الجود الخيرية توقع بروتوكول تعاون مع تطبيق WEDDnGO…

إعادة تمهيد طريق عزبة فاطمه الخطيب بلكيم بالسنطة  

أوضح الدكتور رفعت الجمل أن برنامج التدريب انطلاقا من دور المعمل المركزي لبحوث الثروة السمكية بالعباسة التابع لمركز البحوث الزراعية لتطوير قطاع الثروه السمكية في مصر ، تنفيذا لتعليمات الدكتور عادل عبدالعظيم رئيس مركز البحوث الزراعية بتفعيل الدور الإرشادي التدريبى للمعامل. 

 

أشار أن التدريب اشتمل جميع التخصصات التي تخدم قطاع الثروة السمكية من الأسس الحديثة لتأسيس المزارع السمكية وإدارة جوده المياه والتعامل مع قياستها المثلى أثناء فترة تربية الأسماك ، وكذلك تنفيذ برامج الأمان الحيوى والتعامل مع أمراض الأسماك فى المزارع السمكية ، والاستزراع السمكى التكاملى بين النبات والأسماك فى الأراضى الصحراوية الجديدة.

 

في نهاية الدورة استقبل الدكتور رفعت الجمل مدير المعمل الطلبة والمشرفين ، واستمع لأسئلة المتدربين والرد عليها وتسليم شهادات الحضور لهم.

التعليقات مغلقة.