مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

تحت رعاية محافظ كفرالشيخ الأورمان تبدأ في ذبح  أضاحي العيد  بمجزر كفرالشيخ 

نرمين عطية

تحت رعاية اللواء جمال نورالدين، محافظ كفرالشيخ ، واشراف مديرية التضامن الاجتماعى بكفرالشيخ، بدأت جمعية الأورمان صباح اليوم الأحد 16يونيو، أول أيام عيد الأضحى المبارك بعد صلاة العيد في الانطلاق لذبح عدد 30 رأس ماشية محلية داخل مجزر كفرالشيخ بسخا المعتمد من وزراة الزراعة وتحت بإشراف الطب البيطري .

 

وأكدت الدكتورة ماجدة جلاله، وكيلة وزارة التضامن الإجتماعى بكفرالشيخ، أن لحوم الأضاحي البلدية التي يتم توزيعها في محافظة كفرالشيخ تم اختيار رؤوس الماشية المراد ذبحها بعناية شديدة وبما يوافق الشرع الحكيم في شروط الأضحية وسوف يتم الذبح والتشفيه والتعبئة في مجزر كفرالشيخ بسخا، وذلك خلال أيام العيد بعد صلاة عيد الأضحى المبارك الى عصر أخر أيام التشريق .

قد يهمك ايضاً:

شباب كفرالشيخ والهلال الأحمر ينظمان دورة تدريبية في…

مشيرةً إلى استمرار التعاون مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني للقيام بدورها المجتمعي لرعاية الأسر الأولى بالرعاية تنفيذاً لمبادرة فخامة رئيس الجمهورية (حياة كريمة) لرفع العبء والمعاناة عن كاهلهم وليحيوا حياه كريمة.

 

وفى اطار متصل قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، انه سيتم اليوم استهداف الأسر الأولى بالرعاية من الأرامل والمرضى ومحدودى الدخل وذوي الهمم بقرى ونجوع مراكز محافظة كفرالشيخ وبالتعاون مع عدد كبير من الجمعيات الأهلية الصغيرة وتحت اشراف مديرية التضامن الإجتماعى بالمحافظة .

 

واضاف شعبان أن الأورمان قامت صباح اليوم أول أيام عيد الأضحى المبارك بتوقيت البرازيل في ذبح رؤوس المواشي بالبرازيل ليتم بعد ذلك تعبئتها وشحنها ونقلها الى مصر وفق أحدث الطرق العالمية وتحت رقابة مباشرة من الجمعية ، ويتم الذبح فى البرازيل بحضور وفد من جمعية الاورمان و عدد من الاطباء البيطريين ولجنه من المركز الاسلامى بالبرازيل يأتى ذلك ضمن مشروع “صك الاضحية” الذى تطلقه الجمعية.

 

واختتم شعبان أن ما يتم ذبحه في البرازيل من لحوم الأضاحي لصالح الجمعية مليون و200ألف كيلو لحوم مستوردة تقريباً وان حصة محافظة كفرالشيخ 28 الف كيلو لحوم، وأنه توزع على القرى والنجوع بعد وصولها الى مصر مباشرة

التعليقات مغلقة.