مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

تجنبا لحدوث حالات تسمم ..بيطري الأقصر يوضح كيفية التفريق بين الأسماك المملحة الصالحة والفاسدة

28

كتبت- آمنة عبد الباري :

أوضح الدكتور  محمد بشار مدير عام مديرية الطب البيطري بالأقصر،اليوم السبت،كيفية التفرقة بين الأسماك المملحة الفاسدة والصالحة للإستهلاك الآدمي،وذلك لتجنب حدوث أي حالات تسمم فى إحتفالات شم النسيم.

وقال “بشار ” من الضروري شراء الأسماك المملحة والمدخنة من محلات وأماكن معروفة وخاضعة للرقابة ومعلق بها شهادة وزارة الصحة ولا يجب شراؤه من الباعة في الشارع،لافتا إلى أنه يجب أن تكون الأنسجة قوية ومتماسكة فلا يجب أن تكون صلبة ولا يجب أن تكون متحللة، وأن تكون القشور متماسكة  وليست سهلة النزع.

قد يهمك ايضاً:

بسبب سوء حالة الطقس .. توقف مباراة صن داونز والترجي

ولفت إلى أن الأسماك المملحة الصالحة يجب أن يكون لونها أبيض فضي من الخارج،ولون اللحم من الداخل وردي فاتح ويجب الإبتعاد تماما عن الأسماك  بنية اللون،أو منتفخة البطن،

ويجب إزالة الرأس والأحشاء،والرائحة  يجب أن تكون  ذات رائحة متعارف عليها وليست رائحة نتنة كريهة لأن الرائحة الكريهة مظهر من مظاهر الفساد، موضحا أن الرنجة أو سمك الهيرنج المدخن يفضل شراء الرنجة المغلفة التي يكون مدونا عليها تواريخ صلاحية واضحة وظاهرة ولونها ذهبي فاتح لا يميل للبني.

وأضاف مدير الطب البيطري، أن تناول الأسماك المملحة الفاسدة يتسبب فى تسمم “الكوليستريديم بوتيولينم”مناشدا جميع المواطنين فى كافة أنحاء المحافظة،بأنه فى حالة ظهور الأعراض يجب نقل المصاب فورا لأقرب مستشفى لإعطائه المصل المضاد لهذه السموم.

 

التعليقات مغلقة.