مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

تأصيل الهوية الوطنية «ندوات توعوية» بجامعة كفرالشيخ 

32

كتب بسيوني الجمل :

«تأصيل الهوية الوطنية والمشروعات القومية» تلك سلسلة ندوات توعوية نظمتها الإدارة العامة لرعاية الطلاب بجامعة كفر الشيخ بالمدن الجامعية لتعزيز الانتماء الوطني لدى الطلبة وتعميق مفهوم الولاء بداخلهم  وتوعيتهم بالإنجازات والمشروعات القومية التي تمت علي أرض مصر وأهميتها في الوقت الحالي وبناء المستقبل.

 

برعاية الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ والدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور رشدي العدوي منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة.

 

قال الدكتور عبد الرازق دسوقي : تحرص الجامعة علي تعزيز الهوية الوطنية لدى الشباب باعتبارهم الثروة الحقيقية للدولة وصانعي المستقبل كما تحرص غرس قيم الانتماء الوطني لديهم من خلال البرامج التعليمية والثقافية المختلفة التي تتناول تاريخ مصر وحضارتها وإنجازاتها في مختلف المجالات.

 

قد يهمك ايضاً:

مؤتمر كلية طب بيطري كفرالشيخ : استخدام الذكاء الاصطناعي…

“بوصلة”.. مشروع تخرج لطلاب إعلام القاهرة 2024

أضاف أن الجامعة تنظم العديد من الفعاليات والندوات التي تستهدف توعية الشباب بقضايا الوطن وتعزيز دورهم في بناء مستقبل أفضل  من خلال الحرص على توفير بيئة أكاديمية جاذبة للطلبة تساهم في تنمية قدراتهم ومهاراتهم وإعدادهم ليكونوا أفرادًا فاعلين في المجتمع.

 

أكد الدكتور عبدالرازق دسوقي أن الجامعة تسعي لتنظيم مثل هذه الندوات المهمة بشكل مستمر  لتعريف الطلبة بأهمية المشروعات التي تنفذها الدولة المصرية في ظل الجمهورية الجديدة من خلال الطفرة التي تشهدها مصر في كافة المجالات وينبغي علي الطلبة معرفة كل ما يدور من نهضة في مصر خلال السنوات الأخيرة وكيفية الاستفادة منها والإضافة إليها في المستقبل وممارسة دورهم وواجبهم في الدعم والمساندة والمشاركة الفاعلة .. ومواجهة كل الشائعات التي تسعي إلي تقليل حجم الإنجازات غير المسبوقة في ظل الجمهورية الجديدة.

 

أشار الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب حرص الجامعة علي الاهتمام دوماً ببناء شخصية الطالب وتوفير الدورات له وتنظيم الندوات لدعم طالب الجامعة ومساعدته علي بناء شخصيته والتعرف علي مهاراته أكد أن الهدف من تلك الندوات هو الاهتمام بتعزيز هوية الطلبة الوطنية وغرس الانتماء للوطن وتعميق مفهوم الولاء لديهم.

 

حاضر الندوات الدكتور رشدي العدوي منسق عام الانشطة الطلابية بالجامعة حول المحافظة على تاريخ الدولة المصرية وتراثها  فإن أي دولة يرتبط تاريخها بدرجة كبيرة بالهوية الوطنية وذلك من أجل الاستثمار الجيد للعقول المبدعة حيث أن الوطن هو البيت والهوية والإنسان بلا هوية هو مخلوق يهيم في الأرض بلا روح أو هدف.

التعليقات مغلقة.