مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

بلقاء يجمع السويسرية بليندا بنشيتش وليودميلا سامسونوفا غداً …. نهائي بطولة مبادلة أبوظبي المفتوحة للتنس

33

أبوظبي – خاص:
حسمت النجمة بليندا بنشيتش تأهلها إلى نهائي بطولة مبادلة أبوظبي المفتوحة للتنس، وذلك بفوزها المميز على اللاعبة البرازيلية بياتريس حداد مايا بنتيجة مجموعتين دون رد (6-2 /6-3)، ضمن مواجهات المربع الذهبي للبطولة التي جرت يوم السبت الموافق 11 فبراير الجاري في مجمع التنس الدولي بمدينة زايد الرياضية، بتنظيم مجلس أبوظبي الرياضي، ضمن بطولات رابطة اللاعبات المحترفات تصنيف 500 نقطة، بمشاركة 20 من أبرز لاعبات التنس المحترفات على مستوى العالم.

واستمتع المشجعون وعشاق رياضة التنس بمباراة قوية، استطاعت خلالها بنشيتش السيطرة على مجريات المباراة من بداية المجموعة الأولى، وفشلت محاولات “حداد” لتقليص الفارق، لتنتهي المباراة بتأهل بنشيتش بعد انتهاء مباراة استمرت لمدة ساعة و32 دقيقة.

وعلقت السويسرية صاحبة ال25 عاماً عقب فوزها قائلة: “لقد كانت مباراة قوية حقاً، وسعيدة بفوزي حيث استعديت جيداً لها وقمت بتنفيذ التسديدات بشكل صحيح ومخطط. لقد كانت القرعة صعبة في بداية البطولة، لذا فأنا سعيدة بتأهلي للنهائي وآمل أن أتمكن من تقديم أداء جيد في النهائي”.

كما نجحت المصنفة الـ 19 عالمياً الروسية ليودميلا سامسونوفا من تحقيق فوزا هاما على الصينية تشينوين تشنغ بمجموعتين مقابل مجموعة بنتيجة ( 6/4 – 1/6 – 6/4 )، ليضمن لها التأهل إلى نهائي البطولة الذي يقام اليوم الأحد الموافق 12 فبراير2023 في مجمع التنس الدولي بمدينة زايد الرياضية بلقاء يجمع بليندا بنشيتش و ليودميلا سامسونوفا في واحدة من أقوى المواجهات التي ستشهدها منافسات الفردي في البطولة، في ظل العروض المميزة للاعبتين في مشوار البطولة التي أقيمت على مدار 8 أيام.

قد يهمك ايضاً:

ويمثل نهائي البطولة الحلم الكبير بالنسبة للبطلة الأولمبية بنشيتش الطامحة لاقتناص لقب البطولة لتضيف إلى سجلها الفوز السابع ضمن مشاركاتها في بطولات اتحاد لاعبات التنس المحترفات، كما يعد النهائي هو التحدي الأكبر الأول من نوعه في مسيرة اللاعبة الروسية ليودميلا سامسونوفا في مشاركاتها في بطولات اتحاد لاعبات التنس المحترفات، ونجحت سامسونوفا من تحقيق نتائج قوية ومميزة في مشوار البطولة وكان أبرزها الإطاحة بالمصنفة ال11 في البطولة فيرونيكا كوديرميتوفا ضمن مواجهات الربع نهائي.

وفي منافسات مباراتي الزوجي، فازت اليابانية شوكو أوياما والتايوانية تشان هاو تشينغ على الأمريكية ديزيرا كراوزيك والمكسيكية جوليانا أولموس بمجموعتين مقابل مجموعة بنتيجة 6/4 – 2/6 – 10/3، وفي المباراة الأخرى فازت البرازيلية لويزا ستيفاني والصينية شواي تشانغ على الرومانية مونيكا نيكوليسكو واليابانية ميو كاتو بمجموعتين دون رد بنتيجة 7/5 – 7/6.

وسيقام الاحد نهائي منافسات الزوجي في البطولة حيث تواجه البرازيلية لويزا ستيفاني والصينية شواي تشانغ، ضد اليابانية شوكو أوياما والتايوانية تشان هاو تشينغ، ليسدل يوم الأحد الموافق 12 فبراير 2023 الستار على منافسات النسخة الأولى من بطولة مبادلة أبوظبي المفتوحة لتنس السيدات المحترفات (500) نقطة، التي أقيمت في الفترة ما بين 5 – 12 فبراير الجاري، بلقاء نهائي الفردي ولقاء نهائي الزوجي على الملعب الرئيسي في مجمع التنس الدولي بمدينة زايد الرياضية.

أعلنت شركة مبادلة للاستثمار دعمها لجهود إغاثة المتضررين من الزلزال المدمّر الذي ضرب تركيا وسوريا، لتواكب بهذا الجهود الإنسانية التي أطلقتها دولة الإمارات العربية المتحدة لتقديم يد العون والمساعدة، والتخفيف من الأثار الكبيرة التي خلّفها الزلزال على الشعبين التركي والسوري. وأعلنت الشركة تبرعها بعائدات تذاكر الدورين النهائي ونصف النهائي من بطولة مبادلة أبوظبي المفتوحة للتنس للسيدات، المقامة حالياً بمدينة زايد الرياضية، لصالح حملة “جسور الخير” التي أطلقها الهلال الأحمر الإماراتي بالتنسيق مع المؤسسات الإنسانية والخيرية في الدولة. وتتيح مبادلة بهذا الفرصة لمتابعي ومشجعي رياضة التنس للمساهمة في هذه الحملة الإنسانية ودعم جهود الإغاثة. ويمكن للراغبين الحصول على مزيد من المعلومات حول كيفية شراء التذاكر، زيارة الموقع الالكتروني: https://www.mubadalaabudhabiopen.com/

 

التعليقات مغلقة.