مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

بـ “الوعي والهوية” ثقافة الجيزة تواصل فعاليات مبادرة “بداية”

كتبت – يارا زرزور :

نظمت مكتبة البحر الأعظم التابعة لفرع ثقافة الجيزة ، ندوة تثقيفية بعنوان “الوعي والهوية لبناء الإنسان”، ضمن أجندة الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ، نائب رئيس الهيئة، ووفق برنامج وزارة الثقافة في المبادرة الرئاسية “بداية جديدة لبناء الإنسان”.

 

أقيمت الندوة بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة، ووزارة الشباب والرياضة، استهلها كرم ربيع مدير عام ثقافة الجيزة، بكلمة عبر خلالها عن ترحيبه بالجمع الحضور، واستعرض بعض من انجازات ثقافة الجيزة في تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية “بداية جديدة لبناء الإنسان”، مؤكدا على استعداده الكامل للتعاون مع كافة المؤسسات المعنية للعمل سويا على محاور المبادرة، وتفعيل أهدافها المرجوة، مختتما حديثه بالتأكيد على أن القيم الأخلاقية الإيجابية وتعميق الهوية الوطنية، تحتل المقام الأول في قائمة أولويات وأهداف قصور الثقافة، لإعادة تشكيل وبناء الوعي المجتمعي.

 

أعقب ذلك، محاضرة بعنوان “الشباب ورحلة البحث عن الهوية” طرحت خلالها د.حنان مصطفى -أخصائي ثقافي- أسباب عزوف معظم الشباب عن المشاركة المجتمعية، وكيفية مواجهة محاولات طمس الهوية الوطنية، من خلال الفن والإعلام والثقافة، مشيرة إلى أن مواجهة الغزو الفكري والثقافي الذي يتعرض له شبابنا يجب أن يواجه من خلال إعداد برامج تتماشى مع التطور الحالي، لتستميل هواياتهم وتخاطب عقولهم. 

 

وحول تعريف السياحة ودور هيئة تنشيط السياحة، تحدثت د.داليا هلال – أخصائي سياحي بالهيئة العامة لتنشيط السياحة- موضحة أن هيئة تنشيط السياحة تسعى من خلال العديد من البرامج إلى زيادة الوعي السياحي، وربط المواطنين بتراثهم.

 

قد يهمك ايضاً:

“الأسرة وبناء الشخصية” ضمن فعاليات مبادرة…

كما تضمنت الفعاليات محاضرة قدمتها د. ايمان رشوان مدرس بكلية التربية الطفولية المبكرة – جامعة القاهرة، متناولة كيفية تعزيز رصيد الوعى السياحى والأثرى لدى النشء والشباب، واهمية تدريب كوادر شابة تقوم بدورها بالترويج للأماكن السياحية والأثرية في مصر، وإطلاق مبادرات تهدف للتعرف على تراث الأجداد وتقوي من ارتباط الشباب بتاريخهم العريق.

 

أقيمت الندوة ضمن خطة فرع ثقافة الجيزة، بإشراف إقليم القاهرة الكبرى برئاسة لاميس الشرنوبي، وبحضور محمد كارم مدير مكتب هيئة تنشيط السياحة بالجيزة، وأحمد عبد النبي مدير مكتبة البحر الأعظم.

التعليقات مغلقة.