مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

بعد وفاته بـ 8شهور ..تعرف لماذا إسم الفنان ” طلعت زكريا ” يتصدر محركات البحث

16

رغم مرور مايقرب من 8 شهور على وفاته ، تصدر إسم الفنان ” طلعت زكريا ” ترند محركات البحث جوجل،ويرجع السبب إلى قيام إبنته إيمى بنشر رسالة موقع الصور انستجرام،

تودع خلالها الفنان حسن حسنى، تدعو له ولوالدها بالرحمة والمغفرة.

و الرسالة الني نشرتها كانت قد وصلت لها من أحد محبي والدها الراحل، وجاء نص الرسالة: “رسالة من شخص في حب طلعت زكريا، إلى حبيبنا الأستاذ طلعت الغنى عن التعريف”.

" طلعت زكريا"

وأضافت الرسالة ” طلعت زكريا” فنان ونجم كوميدى ومرح ودمه خفيف ماهو كان مدرسة لوحده واداءه جميل وظريف ياما ضحكنا وياما فرحنا بفن هادف ونظيف.

وكانت الضحكة من قلبنا ماهو كموديان شاطر وحريف دور اول دور تانى مكنش بيفرق كان بشطارته بيقدر يبدع ويضيف..ولما فارقنا سبلنا ذكرى في كل اعماله..واحنا بنضحك وبنفتكره وبندعيله».

وقامت إيمى  بعد علان وفاة الفنان ” حسن حسنى، أمس السبت، نعت إيمي الفنان الراحل، عبر خاصية «انستا ستوري»، وقالت: «ربنا يرحمك أنت وبابا» في صورة تجمعهم سوياً، خاصة إن الثنائي اشتركا في العديد من الأفلام .

ورحل ” طلعت زكريا” عن عالمنا، في أكتوبر العام الماضي، وآخر أعماله هي فيلم «حليمو أسطورة الشواطئ» والذى تم عرضه في 2017، ورحل الفنان حسن حسني عن عمر يناهز الـ«89» عاماً، بعد تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة.

" طلعت زكريا"

وكانت إيمى قد تحدثت من قبل بعد وفاة والدها الفنان ” طلعت زكريا” عن تفاصيل الأيام الأخيرة في حياة والدها.

وقالت إيمي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر، مقدم برنامج يحدث في مصر، على قناة إم بي سي مصر، إن والدها تم احتجازه في المستشفى قبل الوفاة بـ 3 أيام.

 

وأرجعت السبب في تدهور الحالة إلى أن “بابا كان بيشرب سجاير بطريقة كبيرة جداً في الفترة الأخيرة وماكناش عارفين نسيطر عليه”

 

وتابعت أن قدرته على التنفس أصبحت صعبة وعند دخلونا المستشفى الأطباء قالوا لازم يتحجز، وأوضحت: «كنا معاه باستمرار لكن الدكاترة قالوا إن الجسم مش بيستجيب وكنا مش عايزين حد يعرف… كنا فاكرينها وعكة بسيطة وقولنا هيخرج يشوف شغله خصوصاً إنه كان عنده تصوير فيلم هيبدأ تصويره في نفس اليوم اللي تعب فيه.

 

قد يهمك ايضاً:

بسبب سوء حالة الطقس .. توقف مباراة صن داونز والترجي

وواصلت حديثها: “مافيش ربع ساعة الدكاترة بلغونا إنه توفى”، وانهارت في البكاء قائلة: “بقيت قاعدة أكلمه أقوله ما ينفعش تسيبني دلوقتي أنا محتجالك”.

واختتمت إيمي طلعت زكريا: “ماكنتش أعرف إن أبويا محبوب كده، الجنازة بتاعته كانت ولا جنازة رئيس جمهورية، الناس كلها كانت بتحبه وماشافتش منه حاجة وحشة”.

" طلعت زكريا"

من هو الفنان ” طلعت زكريا”

“طلعت زكريا “من مواليد 18 ديسمبر 1960 وتوفى فى 8 أكتوبر 2019، ممثل مصري.

تخرج” طلعن زكريا” من قسم التمثيل والإخراج بالمعهد العالي للفنون المسرحية عام 1984 وبدأ مشواره الفني خلال مسرحية الشخص عام 1982 وقدم عدداً من الأعمال التلفزيونية والمسرحية. وفي سبتمبر 2007 أُصيب بالتهاب في أحد شرايين المخ مما أدى إلى إصابته بغيبوبة  لكنه تعافى منها لاحقا وحقق فيلمه طباخ الريس إيرادات جيدة، متزوج وله من الأبناء عمر وأميمة، توفى في 8 أكتوبر 2019 إثر أزمة صحية، عن عمر يناهز 59 عاما، حيث تدهورت حالته الصحية خلال الساعات الأولى من الفجر، وتم نقله لإحدى مستشفيات السادس من أكتوبر، ليتوفى هناك.

 

كان من أكثر الفنانين المعارضين جدا لثورة 25 يناير، حيث أتهم الموجودين بميدان التحرير بأنهم شباب منحرفين يمارسون الجنس الجماعي ، ويشربون المخدرات ، وبعد نجاح الثورة المصرية بإنهاء نظام مبارك قام نشطاء علي مواقع الإنترنت بإنشاء قوائم عرفت باسم القائمة السوداء أو قائمة العار وقاموا بإضافته لهذه القائمة نظرا لما قاله علي الثورة وشباب الثورة المصرية.

اشترك  فى أكثر من فيلم ومسلسل تليفيزيونى منها:

حليمو أسطورة الشواطئ 2017،الفيل في المنديل (سعيد حركات) 2011،صياد اليمام 2009،طباخ الريس 2008،قصة الحي الشعبي 2006،كلام في الحب 2006،حريم كريم 2006،سيد العاطفي 2006،حاحا وتفاحة 2005،السيد أبو العربي وصل 2005،أبو علي 2005،عوكل 2004،غبي منه فيه 2004،إوعى وشك 2004،حرامية في تايلاند 2003،كلم ماما،التجربة الدنماركية 2003 (ضيف الفيلم)،حراميه في كي جي تو 2002،جاءنا البيان التالي 2001،ولا في النية ابقي،الرجل الأبيض المتوسط

 

المسلسلات:

مبروك جالك قلق،العراف،من غير ميعاد،ضبط وإحضار،جوز ماما 2010 الجزء الأول،الزيبق (2017)،مسلسل النوة … طمان الشراغيش،الضوء الشارد 1998،حلم الجنوبي 1997 … جابر،من المسرحيات،البعبع.،دو ري مي فاصوليا.

وراء كل مجنون امرأة.،كحيون ربح المليون.،سكر هانم.،وبعدين (عرضت في الكويت).،بابا جاب موز

البرامج:

إدينى عقلك – طبخة وضحكة

اترك رد